مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم القصير يكرم الفنان الأمازيغي علي أرجدال..

يستعد مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورته الخامسة والتي ستقام في الفترة الممتدة من 8 إلى 10دجنبر القادم، والتي ستعرف تكرم كل من الفنان القدير مصطفى الدسوكين ،والممثلة المغربية سحر الصديقي والفنان الأمازيغي علي ارجدال.

وقال بلاغ للجهة المنظمةانه ستقام هذه الدورة، المدعمة من المركز السينمائي المغربي، في مقاطعة أنفا الدار البيضاء ،كما ستعرف فعاليتها ورشات تكوينية في كتابة السيناريو وسيؤطرها السيناريست والمخرج المغربي احمد منتصر، والمخرج المغربي جبير مجاهد ،اما ورشة إعداد الممثل فسيؤطرها كل من الممثل التونسي مراد غرسلي والمخرج الاردني سمير البياري.

فيما ستنظم ندوة المهرجان في موضوع “نقاش حول علاقة السينما والمسرح” سيشارك فيها النجم الأوروبي الاسباني لويس فرناندز، والمسرحية وأستاذة المسرح في جامعة الحسن الثاني أنيسة الدرازي، والمخرج  بوشعيب المسعودي.

مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم القصير

واضاف بلاغ المنظمين ان الدورة الخامسة للمهرجان ستعرض افلام روائية ووثائقية قصيرة من دول إفريقية على غرار الكونغو والكامرون و بنين، فضلا عن افلام من استراليا وبريطانيا واسبانيا، بالاضافة الإشارة إلى  افلام من المغرب وتونس والجزائر، ومصر، والبحرين، وايران، والعراق، وسوريا، وفلسطين ، والامارات.

وسيتم تكريم السينما الاسبانية كضيف شرف الدورة بعرض حوالي 7 افلام روائية ووثائقيةقصيرة
ويترأس المخرج المغربي حسن بن جلون لجنة التحكيم مع عضوية كل من المخرج الأردني سمير البياري، والممثلة المغربية سميرة بلحاج، والاعلامية التونسية فاتن الصالحي ثم السيناريست والمخرج الليبي فضيل صالح ،والسيناريست السعودية سحر العسيري، يؤكد البلاغ ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد