مهرجان ” أزاوان ” للأغنية الأمازيغية في دورته الاولى ما بين 15 و17 دجنبر بمدينة الدشيرة الجهادية

unnamed

تعتزم  جمعية ” إكابارن ” تنظيم الدورة الاولى لمهرجان ” أزوان للاغنية الامازيغية  ”  والذي ستعرفه مدينة الدشيرة في الفترة مابين 15 و 17 دجنبر2016، و الغرض منه هو تشجيع المجموعات الغنائية وكذا مجموعات فن الروايس والمحافظة على التراث الفني الامازيغي بجميع اطيافه وتلاوينه .  

هذا وقد سبق لادارة المهرجان مند شهر ابريل الماضي ان فتحت مسابقة لاختيار احسن اغنية أمازيغية لسنة 2016 والتي تم فيها مشاركة 26 اغنية سواءا كانت من فن الروايس او المجموعات الامازيغية او ستيل فيزيون ، ليتم تنقية 6 مشاركات وسيتم الحسم في الفائز باحسن اغنية في لااليوم الختامي بالسهرة الكبرى التي ستنظم يوم السبت القادم 17 دجنبر 2016 بساحة الحفلات بالدشيرة والمتواجدة بالقرب من مقر بلدية الدشيرة القديم أي وسط المدينة .

والفنانين الذين حضوا بالمرور الى الادوار النهائية هم :

  • مجموعة اسدواس
  • الفنانة كلثومة تمازيغت
  • الفنان الرايس عبد الله اشتوك
  • مجموعة ايت لاصل
  • مجموعة زاكروبان ZAGROUBAN
  • مجموعة اينكان

كما سيكون برنامج مهرجان ازوان حافلا بفقرات مهمة خلال ايامه الثلاث  منها  تنظيم يوم الخميس 15 دجنبر 2016 ندوة علمية مهمة سيؤطرها أساتذة باحثون ومهتمون والتي يتمحور موضوعها حول : ” الفن ، حقوق التاليف والحقوق المجاورة ”  ، كما سيكون زوار المهرجان مع معرض مهم للصور الرائعة  خلال المهرجان والتي ستجسد تاريخ فنانين امازيغ  بصموا في حياتهم روائع لن يمحيها الزمان باغانيهم وشعرهم والحانهم التي بقيت راسخة في الاذهان .

ولكون منظمي المهرجان اسسوا هذا الدهشة من اجل الفن الامازيغي بجميع اطيافه ومن اجل المحافظة عليه وتجديده وتشجيعه، والنبش في تاريخه الاصيل ، عمد المنظمون الى برمجة لقاء مهم سيكون معه الجمهور الحاضر متفائلا ومنبهرا من خلال عرض مهم حول ” المجموعات الغنائية  ” ، ليمر الجميع الى حفل توقيع ديوان شعري AWAL IQQUR للشاعر الكبير حسن بن جاري .

اما في اليوم الموالي اي يوم الجمعة 16 دجنبر سيستمر معرض الصور في فتح ابوابه للزوار وغير بعيد منه وفي قاعة مجاورة سيتم مناقشة الشريط الوثائقي ” عن الشاعر عبد الرحمان عكواد ”  ليتم توقيع البوم IMURIG :

ليختتم المهرجان بسهرة فنية كبرى يحييها الم نجوم الاغنية الامازيغية سواء كانت في فن الروايس او المجموعات الغنائية ليتم بذلك تتويج الفائزين باحسن الاغاني الامازيغية لسنة 2016 بحضور شخصيات وفعاليات وازنة بالمنطقة .


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading