من يكون مهدي بن سعيد والذي عين من طرف جلالته وزيرا للثقافة والشباب والاتصال

ازول بريس

ولد السيد مهدي بن سعيد ، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، الخميس 7 أكتوبر 2021 ، وزير ا ، يوم 26 أكتوبر 1984 في الرباط.

بعد حصوله على البكالوريا في الرباط سنة 2003 ، تابع السيد بن سعيد دراساته العليا في فرنسا ، وتوج بدبلوم الدراسات العليا في القانون الجنائي الدولي وحصل عل ماجستير في الجغرافيا السياسية والعلاقات الدولية بتولوز.

انضم مهدي بن سعيد إلى الحركة لكل الديمقراطيين في عام 2008. وهو عضو في المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة (بام) منذ عام 2009.

تم انتخاب السيد بن سعيد لعضوية مجلس النواب سنة 2011 ، وكان عضوًا ثم رئيسًا للجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

كما شغل منصب رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية البورمية. سنة 2015 ، وفاز السيد بن سعيد بمقعد في الانتخابات المحلية بدائرة أكدال الرياض (الرباط). وفي سنة 2021 ، عاد إلى مجلس النواب مرة أخرى كعضو في الدائرة التشريعية للرباط – المحيط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد