من هي الصحافية التي تشغل عمدة العاصمة الرباط..التجمعية أسماء غلالو ؟

ازدادت السيدة أسماء غلالو التي انتخبت رئيسة مجلس مدينة الرباط باسم التجمع الوطني للأحرار ، يوم الجمعة 24 شتنبر 2021، بالرباط حيث شقت مسارها المهني كصحافية.

والسيدة غلالو التي عملت كمحررة في يومية “لوبينيون” (القسم الاقتصادي) منذ عام 1997 ، حاصلة على دكتوراه في الاقتصاد / قانون الأعمال من جامعة بربينيان في فرنسا (2006).

وبدأت السيدة غلالو مسارها السياسي في حزب الاستقلال منذ عام 1997 إلى غاية عام 2007. ثم أصبحت عضوة في المجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار. وتم انتخابها نائبة برلمانية عن التجمع الوطني للأحرار خلال الولاية التشريعية (2016-2021) على اللائحة الوطنية المخصصة للنساء في مجلس النواب.

خلال هذه الولاية، كانت السيدة غلالو عضوة في لجنة المالية والتنمية الاقتصادية ، قبل أن تشغل منصب سكرتيرة في مكتب مجلس النواب.

والسيدة غلالو هي أيضا عضوة في المجلس العالمي للمياه ، وفاعلة جمعوية في قضايا المرأة في وضعية هشاشة ونائبة رئيس المهرجان الدولي للفنون والثقافة في الرباط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد