من أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية إجهاض العملية الكبرى لتهريب المخدرات بطنجة…

شكل إجهاض العملية الكبرى لتهريب المخدرات؛ واحتضان المغرب للدورة الـ11 من المؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية؛ وإشادة صندوق النقد الدولي بإجراءات المغرب لفائدة الاقتصاد؛ أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية اليوم الخميس.

فقد كتبت العديد من المواقع الإخبارية، من بينها ” الأيام24.كوم ” و” اليوم24.كوم ” و” الأول.كوم ” أن إجهاض العملية الكبرى لتهريب المخدرات، الذي جرى أمس الأربعاء بطنجة، يندرج ضمن استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني لمحاربة الجريمة العابرة للحدود؛ وفق ما ذكره والي أمن طنجة، محمد أوعلا أوهتيت.

ونقلت عن المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تمكنت صباح أمس الأربعاء، من إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات وحجز شحنة قياسية تناهز 31 طنا و197 كيلوغرام من مخدر الحشيش.

من جهتها، قالت ” لو360.ما ” و” لوسيت أنفو.كوم ” و” كويد.ما ” و” إحاطة.ما ” إنه تم اختيار المملكة المغربية من طرف الاتحاد الدولي للسكك الحديدية لاحتضان الدورة الـ11 من المؤتمر العالمي للسرعة الفائقة السككية، وذلك خلال الفترة من 07 الى 10 مارس 2023.

وأوضح، بلاغ مشترك، أنه تكريسا للدور الريادي الذي يضطلع به المغرب على الصعيد العربي والإفريقي في مجال السرعة الفائقة، سينظم المكتب الوطني للسكك الحديدية بشراكة مع الاتحاد الدولي للسكك الحديدية هذا المؤتمر العالمي في طبعته الحادية عشرة بقصر المؤتمرات بمراكش تحت شعار” السرعة الفائقة السككية: السرعة الأنسب لكوكبنا الأرضي”.

من جانبها، أشارت ” هسبريس.كوم ” و” منارة.ما ” و” فبراير.كوم ” أن صندوق النقد الدولي أشاد، أمس، بـ”الإجراءات الهادفة” التي اعتمدها المغرب لجعل الاقتصاد في وضع مريح لاسيما في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

ونقلت هذه المواقع عن مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا)، جهاد أزعور، تأكيده خلال مؤتمر صحفي حول الآفاق الاقتصادية الإقليمية، أن “الحكومة المغربية تتخذ اليوم مجموعة من الإجراءات الهادفة، لاسيما دعم قطاع نقل الأفراد والبضائع للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على الإنتاج”.

من جهتها، كتبت ” بانورابوست.كوم ” أن وزارة الاقتصاد والمالية نفت صحة رسالة متداولة على منصة “واتساب” تفيد بمنح مساعدات مالية مباشرة للمواطنين.

ونقلت عن بلاغ للوزارة أنه لا علاقة لها بهذه الرسالة المزيفة والتي تنتحل هويتها وتحمل شعارها والتي تفيد بمنح مساعدات مباشرة بقيمة 3700 درهم للمواطنين المحتاجين، مؤكدة أن الرسالة لم تصدر عن مصالحها المختصة كما تنفي علاقتها بالموقع الإلكتروني المشار إليه في نص هذه الرسالة وتشدد على أن محتواها مفبرك تماما. من جهته،

أوضح ” لوكوليماتور.ما ” أن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عادل الفقير، عقد اجتماعا مع كافة فرقه، مندوبي المكتب بالخارج والمدراء المركزيين بغية تدارس آخر التفاصيل المتعلقة بالحملة الترويجية الدولية الجديدة “أرض الأنوار”.

ونقل عن المكتب قوله إن “المهمة أصبحت اليوم ملقاة على عاتق مندوبي المكتب للعمل على ضمان أقصى قدر من الوضوح -وفي أقرب الآجال الممكنة- للعلامة السياحية (المغرب) وتمتيعها بأقصى قدر من الشهرة؛ وبالتالي العمل على جذب اهتمام الفئات المستهدفة وتحفيزها على الإقبال على وجهة المغرب”.

على صعيد آخر، أفادت ” ميديا24.كوم ” و” أرتيكل19.ما ” و” تيليكسبريس.كوم” أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت عن تسجيل 51 إصابة جديدة بـ(كوفيد-19)، مقابل تعافي 38 شخصا، وكذا تسجيل حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت عن نشرة الوزارة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و247 ألفا و363 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و283 ألفا و287 شخصا، مقابل 24 مليونا و804 ألف و881 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد