منظمة سورفرايدر المغرب ومديرية التعليم بأكادير على خط حماية الساحل المغربي

اختتم قبل لحظات اجتماعا تنسيقيا بيئيا جمع بين المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية – اكادير اداوتنان و ممثلي منظمة سورفرايدر – المغرب المتخصصة في حماية البيئة الساحلية في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة بين الطرفين.

وقد جمع هذا اللقاء كل من المدير الاقليمي للوزارة  السيد رحال الناجي ورئيس مصلحة الشؤون التربوية السيد ربيع مساعد و رئيس منظمة سورفرايدر- المغرب السيد نورالدين سلوك  مرفوقا بالمسؤول عن مشاريع المنظمة السيد إيتيان ماكات.

وقد انطلق اللقاء بتذكير رئيس الجمعية للتجربة التشاركية الرائدة في مجال العمل البيئي بين المديرية والمنظمة لمدة تناهز العشر سنوات والتي تفتقت فيها خبرة الشريكين في مجال التعاون الهادف الى تحقيق وعي بيئي لدى تلاميذ المؤسسات التعليمية نتجت عنها بلورة وتنظيم مشاريع تربوية تحسيسية وفنية. ومن جانبه وضع المدير الإقليمي الاطار التشاركي في صلب اهتمامات المديرية والنتائج المشرفة التي حصدتها مؤسسات المديرية وتلامذتها في العديد من المناسبات الوطنية (المجال البيئي- المجال الصحفي – المجال الابداعي الفني…)، مذكرا أن هذه النتائج تبقى نتاج لمجهودات أطر المديرية القيمة وخبرة شركائها الجمعويين في المجال البيئي وبصفة خاصة لمنظمة سورفرايدر- المغرب التي تعنى بالحفاظ على البيئة الساحلية والموارد المائية بصفة عامة.

تطرق اللقاء إلى حيتيات الانطلاقة الرسمية  لمشروع “الاقسام الزرقاء” لمنظمة سورفرايدر –  المغرب والذي يهدف الى تحسيس تلامذة الاندية البيئية بالمؤسسات بجميع الاسلاك. وتهدف الورشات التحسيسية الى توجيه التلاميذ الى الطريقة الآمنة للتخلص من الكمامات بعد استعمالها لمنع انتقال العدوى وللحفاظ على البيئة. وحرص الطرفان على تنظيم هذه الورشات داخل المؤسسات التعليمية بناء على برنامج تتوصل به المصالح التربوية قبل طل انطلاقة بالاحترام التام للبروتوكول الصحي المعمول به في تراب المديرية تفاديا لانتقال العدوى بين المشاركين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد