منظمة العفو الدولية تدعو الجزائر الى التحرك لوضع حد لقتل النساء

دعت منظمة العفو الدولية، السلطات الجزائرية إلى التحرك لوضع حد لقتل النساء، وحثت المنظمة الدولية السلطات الجزائرية، في بلاغ عشية اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة (25 نونبر )، على اتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد لقتل النساء .

ونقلت عن حسينة أوصديق، مديرة منظمة العفو الدولية الجزائر، قولها إنه “على الرغم من فظاعة هذه الجرائم وتعبئة الجمعيات والفنانين والرأي العام على مدار السنة ، فإن السلطات الجزائرية لم تدن علنا هذه الجرائم التي ترتكب ضد النساء ، بمجرد أنهن نساء”.

وبالنظر إلى خطورة الوضع ، أكدت على أنه “أصبح عاجلا أن تقوم الحكومة الجزائرية بحماية النساء، وأن تلتزم باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإنهاء قتلهن، في هذا الإطار، دعت السلطات الجزائرية إلى السهر على تقديم المسؤولين عن جرائم قتل النساء وجميع أشكال العنف الأخرى ضد النساء إلى العدالة.

كما السلطات الجزائرية مطالبة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتمكين النساء ضحايا العنف من الوصول إلى العدالة بأمان ، والحصول على الإيواء المناسب ، والمساعدة النفسية الاجتماعية والدعم القانوني.

وحثت السلطات الجزائرية إلى اعتماد مقاربة شاملة لمكافحة جميع أشكال العنف ضد النساء، بشكل فعال ، وهي المقاربة، التي ظلت لحد الآن، مجزأة ورمزية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد