منتدى توبقال يعلن تضامنه مع الفاعل الجمعوي  ايت وكريم بالحوز

تابع منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان، التهديدات التي تعرض لها الفاعل الجمعوي، محمد أيت وكريم، رئيس جمعية الخير للتنمية والتعاون بدوار امسلان، جماعة إمگدال، قيادة ويرگان، عمالة الحوز، والصادرة عن النائب الأول لرئيس جماعة إمگدال “ي، أيت “. وهي تهديدات خطيرة صادرة عن شخص يمثل الساكنة ويدافع عن مصالحها وينتمي لحزب يقود الحكومة.

تهديدات وصلت على حد تهديد السيد ايت وكريم “بقطع لسانه” و”استعداداته لتنفيذ تهديداته”، بسبب تعليق من طرف السيد ايت وكريم على صور نشرها النائب المذكور في صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي. وهو تعليق عادي استفسر فيه الفاعل الجمعوي عن تفاصيل اجتماع جمع المستشارين بالنائب المعني في مكتبه وعمم صور اللقاء على صفحته الخاصة. وهو الاستفسار الذي أزعج المستشار والنائب الأول لرئيس جماعة إمكّدال، وقابله بوابل من السب والشتم والتهديد والوعيد.
وإذ يعلن منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان عن تضامنه المطلق واللامشروط مع السيد محمد أيت وكريم.
يطالب السلطات المعنية بإعطاء الأهمية للشكاية التي تقدم بها ضد النائب المذكور.
يؤكد تأييده الكامل لكافة الإجراءات القانونية التي اتخذها السيد ايت وكريم للتصدي لمثل هذه التهديدات الخطيرة والغارقة في الغلو والتعصب.
يطالب السلطات المحلية والإقليمية بالرد الفوري والحازم وعدم السكوت عن مثل هذه التهديدات الخطيرة التي تفوح منها رائحة التطرف والتشدد.
يشيد بالتعاطف الكبير الذي حضى به السيد محمد ايت وكريم من طرف الفعاليات الجمعوية والحقوقية وعموم أبناء المنطقة، ويثمن مساندته بعد تهديد سلامته الجسدية.

* منتدى توبقال للثقافة الأمازيغية وحقوق الإنسان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد