مناجم إيمني : جمعية شباب تمقيت للتنمية تنظم حملة طبية لفائدة الساكنة

ورزازات  // خالد ألايـــا

صور بعدسة : عبد الرحيم أيت علي

تحت شعار :”صحتك…حياتك” نظمت جمعية شباب تمقيت للتنمية يومه الأحد 19 مارس 2017 حملة طبية  بتنسيق مع الشركة الشريفة للدراسات المعدنية و جمعية الوفاء لمرضى السكري ومؤسسة بصريات النخيل من خلالها استفادت ساكنة القرية المنجمية تمقيت و بعض الدواوير المجاورة لها من عدة فحوصات طبية  .

وقد اشتملت الحملة الطبية على عدة تخصصات منها  :الطب العام ,قياس نسبة السكري في الدم ,قياس الضغط الدموي , قياس وتصحيح البصر,الفحص بالصدى و عرفت حضور المدير المحلي للشركة الشريفة للدراسات المعدنية السيد علال ماعلي رفقة وفد مرافق له, إذ رحب بالطاقم الطبي المشارك فيها   و اطلع على سير العمل و الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين والمستفيدات, ويدخل هذا النشاط في إطار الأنشطة المتواصلة التي تنظمها جمعية شباب تمقيت للتنمية في مجالات متنوعة حيث تتوفر على طاقم شاب طموح غايته الإنخراط والمساهمة في العمل الجمعوي من أجل تنمية المنطقة.

وفي تصريح للشابة نادية أيت رحو نائبة رئيس جمعية شباب تمقيت للتنمية قالت فيه:“الهدف من الحملة هو تقديم بعض المساعدات الطبية لساكنة المنطقة و هذه المبادرة تدخل ضمن الأهداف الاجتماعية للجمعية ,الحمد لله الحملة حققت المبتغى و لقيت استحسانا كبيرا من طرف الجميع فقد استفاد أزيد من 700 مستفيد ومستفيدة من بينهم أطفال, رجال و نساء، و أشكر كل من ساهم من بعيد و من قريب في إنجاح هذه المبادرة خاصة أعضاء جمعية الوفاء لمرضى السكري، الطاقم الطبي،أعضاء بصريات النخيل،الإدارة العامة و الإدارة المحلية لشركة الشريفة للدراسات المعدنية على دعمهم المتواصل لجمعيتنا ،و في الأخير الشكر لساكنة القرية المنجمية تمقيت على تعاونهم من أجل إنجاح هذه الحملة الطبية “.

وفي ختام الحملة الطبية قام الطاقم المشارك فيها بزيارة إلى المنطقة التي يتواجد بها منجم إيمني الذي يستخرج منه معدن المنغنيز , وسنحت له فرصة من أجل التعرف عن قرب والحصول على معطيات ومعلومات حول هذا المنجم .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد