ملحمة شباب تيزي نتاست بإقليم تارودانت للتصدي للحريق..

الحسن باكريم

علم الموقع من عين مكان حريق جماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت، أن  شباب المنطقة صنعوا لهم ملحمة بطولية للتصدي للحريق حماية لآهالهم وللغابة واشجارها المثمرة، أركان ، اللوز، الكركاع، الخروب، وباقي الغطاء النباتي، وهي الموارد الطبيعية التي تعيش منها الساكنة ومواشيها.

مباشرة بعد اندلاع الحريق،  زوال يوم امس الثلاثاء 26 يوليوز 2022، هب شباب المنطقة تطوعا ودون انتظار حلول السلطات والوقاية المدنيةإلى مواجهة الحريق رغم صعوبة المسالك الدبلية بالاطلس الكبير، شباب كلهم شجاعة من دواوير اكران وتغبولى وأكادير نمزيل وعين اكرام، بالإضافة إلى مجموعة فوزارة تتكون من 25 شاب، كان لهم دور كبير في محاضرة الحرائق.

حريق تيزي نتاست

 

نفس الشباب وبعزيمة وارادة قوية انخرطوا مع رجال الاطفاء من الوقاية المدنية وبتنسيق تام مع السلطات خاصة رئيس دائرة اولاد برحيل  الذي حل بالمكان مند الساعات الاولى لاندلاع الحريق، والى حدود كتابة المقال،  يوجد هؤلاء بعين المكان منذ الساعة الرابعة من زوال أمس الثلاثاء إلى صباح اليوم الاربعاء، لمحاصرة الحريق وللتصدي لاخماده بشكل نهائي .

ومن المفرقات العجيبة التي سجلها المتتبعون بعين المكان هو غياب المنتخبين عن هذه المعركة، خاصة من جماعتي تافنكولت وتيزي نتاست، كما وصلنا من عدد من المواطنين بعين المكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد