ملتقى أيت صواب للأحرار يختتم أشغاله بأوكنز ( إقليم اشتوكة ايت باها)

اختتم ملتقى أيت صواب لحزب التجمع الوطني للأحرار أشغاله بمركز أوكنز، قيادة تنالت، اقليم اشتوكة أيت باها، جهة سوس ماسة يومه السبت 27 يوليوز 2019 م تحث شعار “أيت صواب: اي مخطط للتنمية ؟”.

الملتقى افتتح بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، وقراءة الفاتحة على ضحايا فاجعة اجوكاك بتاليوين ، قبل أن تنطلق الندوة الافتتاحية الترافعية الحقوقية في موضوع ” دور المجتمع المدني في تنزيل السياسات العمومية” أطرها الأستاذ المحامي ابن المنطقة “أحمد أرحموش”، حيث تناول الحقوق اللغوية والثقافية وإشكالية الأرض والتحفيظ الجماعي، بينما تناول في العرض الثاني لندوة الافتتاحية الأستاذ عضو المكتب السياسي” عبد الرحمان اليزيدي” دور الأحزاب السياسية في تنزيل السياسات العمومية وأهمية الانخراط من أجل الوصول إلى مراكز القرار، والعرض الثالث لدكتور” محمد بيزران” في موضوع دور الجماعات الترابية في تنزيل السياسات العمومية مستدلا بمجلس الجهة نموذجا .

وفي إطار الورشات تمت ثلاثة ورشات أساسية، أطرها أساتذة من أهل الاختصاص، ورشة العرض الصحي من تأطير الأستاذ ” ابوبكر الكارطة” والثانية في موضوع  الموارد الطبيعة وكيفية الاستفادة منها من تاطير الأستاذ ” عبد الرحمان أيت الحاج”، والثالثة في التعليم والتربية خاصة التعليم الأولي من تاطير المفتش التربوي ” عبد الله مارة”.

وفي الجلسة الختامية للملتقى تم تكريم عدة وجوه فاعلة في مجالات مختلفة : السيد “إبراهيم أفوعار” رئيس تنسيقية أدرار لدفاع عن الأرض سوس ماسة، السيد” اولحاج أحمد” الرئيس الأول لجماعة أوكنز ، و”أحمد بنصالح” الفاعل الجمعوي .

وتم تشكيل لجنة التوصيات لإعداد الصيغة النهائية لتوصيات الملتقى من اجل الترافع حولها مؤسساتيا


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading