مكناس : إصابة طلاب بالأكاديمية الملكية العسكرية بكورونا ..

عاد الفيروس مجددا إلى مدينة مكناس، مسجلا 25 إصابة جديدة حتى صباح أمس السبت 18 يوليوز 2020 ، ما رفع مجموع حالات “كوفيد 19” بالعاصمة الإسماعيلية منذ أن دخلها الفيروس عبر عائدين من رحلة سياحية منظمة إلى مصر نهاية شهر مارس الماضي إلى 144 حالة، تعافى منهم 113 شخصا وتوفيت 14 حالة، فيما يواصل العلاج 17 مريضا من بين الإصابات الجديدة التي سجلت خلال مرحلة تخفيف الحجر الصحي.

و وفق “أخبار اليوم، فالأمر يتعلق بـ12 إصابة أعلنت عنها المصالح الصحية بمدينة مكناس ضمن حصيلة يومي الأربعاء والخميس الأخيرين، حيث تعود الحالة الأولى لموظفة تشتغل بالمستشفى العسكري مولاي إسماعيل بنفس المدينة، ظهرت عليها أعراض المرض، فيما همت باقي الحالات 11 طالبا بالأكاديمية الملكية العسكرية، الذين تم رصد حملهم للفيروس عقب إخضاع هذه المؤسسة العسكرية لحملة الكشف المخبري المبكر، الذي جرى تعميمه على مختلف المؤسسات العمومية المدنية والعسكرية بالمدينة.

آخر المعطيات تفيد بأن المخالطين للتلاميذ الضباط المصابين بالفيروس، جاءت نتائج تحليلاتهم المخبرية سلبية، وهو ما أكدته حصيلة الحالة الوبائية لجهة فاس، التي قدمتها المديرية الجهوية للصحة، مؤكدة استقرار الحالة الوبائية لمدينة مكناس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد