مقتل المصري المتورط في مقتل الدكتور فرج فودة

المفكر المصري فرج فودة ضحية الارهابي المقتول

نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية، في عددها الصادر اليوم، عن مصادر تنتمي للجماعات الإسلامية قولها: إن أبو العلا عبد ربه، أحد عناصر الجماعة الإسلامية الذي أدين بتهمة قتل المفكر المصري فرج فودة، لقى مصرعه في سوريا، حيث كانت تقارير قد أشارت إلى أنه كان يقاتل في صفوف التنظيمات الإسلامية المسلحة.
وأكدت المصادر، أنه كان قريباً من جبهة النصرة، وانضم لفترة إلى تنظيم “أحرار الشام”، لكن تقارير إعلامية كانت أشارت في وقت سابق إلى أنه كان أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”.
وأكد محمد نصر الغزلاني، أحد القيادات في التحالف الداعم للإخوان خبر وفاة أبو العلا عبد ربه، عبر حسابه الشخصى على شبكة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي.
وكان الحكم بالمؤبد قد صدر ضد أبو العلا عبد ربه، بتهمة المشاركة في مقتل المفكر المصري فرج فودة العام 1992، لكنه خرج من السجن بموجب عفو رئاسي صادر من الرئيس المصري السابق محمد مرسى، قبل أن يعلن استقالته من الجماعة الإسلامية، ثم يهرب إلى سوريا.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading