معهد أمريكي: عدد الوفيات بسبب كورونا بالمغرب سيرتفع إلى 1000 حالة يوميا

كشفت دراسة أجراها “المعهد الأمريكي للقياسات وتقييم السياسات الصحية” بخصوص الوضعية الوبائية ببلادنا، حيث أكدت الدراسة أن هذا الفيروس اللعين سيواصل حصد ضحاياه بالمغرب خلال الأشهر المقبلة بشكل مقلق جدا.

واستندت دراسة “المعهد” المنضوي تحت لواء منظمة أبحاث صحية عالمية مستقلة تابعة لجامعة واشنطن، إلى مؤشرات دقيقة، ضمنها إجمالي عدد الوفيات، الوفيات اليومية، اختبارات الفحص، سعة المستشفيات والامتثال للتدابير الوقائية، حيث توقعت أن يصل عدد الوفيات اليومية بالمغرب، إلى نحو “ألف حالة” يوميا نهاية السنة الجارية، قبل أن تؤكد أن هذا المعدل سيتراجع بشكل تدريجي مطلع سنة 2021.

وشددت الدراسة على ضرورة احترام تدابير الحماية الصحية، قبل أن تؤكد أن 53٪ فقط من المغاربة من يرتدون الكمامات، وهو رقم يبقى بعيدا جدا عن المتوسط المرغوب فيه (95٪)، مشيرة أن استمرار استهتار المغاربة بهذه الإجراءات ستكون له عواقب وخيمة جدا، حيث سيكون المغرب في حاجة إلى 37.843 سريرا، منها 8000 سريرا للإنعاش مزود بـ 6700 جهاز تنفس، قبل أن توضح أن المغرب لا يتوفر سوى على 10.721 سريرا، بينها 660 سريرا للإنعاش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد