مطالب الى وزير الداخلية بإحداث مراكز إضافية للوقاية المدنية بأكادير إداوتنان

ازول بريس

وجه النائب البرلماني حسن أومريبط، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية. حول ضرورة إحداث مراكز إضافية للوقاية المدنية بالمجال الترابي لعمالة إقليم أكادير إدوتنان.
وأكد أومريبط في سؤاله أن فرق وأطر الوقاية المدنية بعمالة إقليم أكادير إداوتنان تقدم خدمات جليلة على مستوى حماية المواطنات والمواطنين وحفظ ممتلكاتهم من مختلف المخاطر، كما على مستوى مواجهة مختلف الكوارث والأحداث والوقائع الاستثنائية المُحدقة بهم.

وأضاف النائب البرلماني أن تسريع وتيرة تدخلات أطقم الوقاية المدنية وترسيخ فعاليتها رهين بإحداث مراكز إضافية تغطي كامل النفوذ الترابي للعمالة، وذلك بشكل يساير التطورات والتحولات الديموغرافية والعمرانية والاقتصادية التي تعرفها عدٌ من من الجماعات.

وأكد المصدر ذاته أنه وبالرغم من التزايد السريع لعدد سكان جماعتي الدراركة وأورير، وبروز العديد من المؤسسات والشركات بالمنطقة الصناعية الجديدة، وإنشاء مجموعة من المؤسسات السياحية على الشريط الساحلي، ووجود غابة أركان على مسافة شاسعة بالمجال الجبلي، فقد ظل المركز الوحيد القادر على التدخل في هذه المجالات، هو الموجود بقلب مدينة أكادير.

وشدد النائب البرلماني على أن إحداثُ بعض المراكز المؤقتة خلال فصل الصيف يبقى إجراءً محدوداً، باعتبار ارتفاع عدد الوافدين على سواحل المنطقة.

وأضاف أن إحداث مراكز جديدة بالقرب من التجمعات السكانية الكبرى، وعلى الطريق الرابطة بين إمسوان وتغازوت التي تعرف بشكل مستمر حوادث سير مؤلمة، من شأنه تقوية سُبل التدخل السريع والتصدي المستعجل لمختلف الحوادث.

وتسائل النائب البرلماني عن التدابير التي تعتزم وزارة الداخلية اتخاذها لأجل إنشاء مراكز كافية للوقاية المدنية بالمجال الترابي لعمالة إقليم أكادير إداوتنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد