مطالب الساكنة ببناء مركز صحي للقرب بإحدى جماعات طاطا على طاولة وزير الصحة

ازول بريس

سلطت النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي، عويشة زلفى، الضوء على مطالب ساكنة دواوير تيسناسمين ببناء مركز صحي للقرب، من أجل تمكينها من الخدمات الصحية والطبية المختلفة في سؤال كتابي وجهته لوزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت الطالب.

في هذا السياق، كشفت زلفى أن ساكنة دواوير تيسناسمين وتسفروين التي تتجاوز 1400 نسمة، تعاني من التنقل اليومي طلبا للعلاج، مشيرة إلى أنها تنتظر بفارغ الصبر الاستجابة لمطلبها ببناء مركز صحي لتقريب الخدمات الصحية منها.

وأضافت عضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن معاناة المرضى بالدواوير سالفة الذكر تتفاقم كلما احتاجوا الخضوع للعلاج نظرا لاضطرارهم لقطع مسافات طويلة وصولا إلى المستشفى، مبرزة أن النساء الحوامل والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة لا يقوون على تحمل هذا الوضع.

وتبعا لذلك، تساءلت النائبة البرلمانية عما إذا كانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ستستجيب لقاطني هذه الدواوير من خلال برمجة بناء مركز صحي بالمنطقة، من أجل تخفيف معاناة المرضى وتمكينهم من حقهم الدستوري في الحصول على العلاج والولوج إلى الخدمات الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد