مطارات المغرب تستقبل أكثر من مليوني مسافر في شهر

ارتفعت حركة المسافرين المغاربة والأجانب عبر مختلف المطارات المغربية خلال شهر يوليو الماضي، مسجلة انتعاشة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وأفاد المكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين الذين عبروا مختلف مطارات البلاد سجل ارتفاعا بنسبة تجاوزت 14 في المئة خلال الفترة المذكورة من العام الحالي.

وبلغ عدد زوار المغرب عبر المحطات الجوية شهر يوليو مليونين و394 ألفا و 773 مسافرا، مقابل مليونين و 96 ألفا و225 مسافرا خلال الفترة نفسها من سنة 2018 .

وفي صدارة المطارات الأكثر ازدحاما بالمغرب، يأتي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي استقبل أزيد من 45,11 بالمائة من مجموع المسافرين جوا، أي ما يعادل مليون و80 ألفا و399 مسافرا خلال شهر يوليو من سنة 2019 مقابل 984 ألفا و718 مسافرا خلال الفترة نفسها من سنة 2018.

فيما بلغت نسبة ارتفاع استقبال المسافرين من مطار مراكش المنارة خلال الشهر الماضي، أكثر من 30 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغت الزيادة نسبة 85 في المئة بمطار ورزازات و68 في المئة بمطار كلميم جنوب البلاد.

وذكر بلاغ المكتب الوطني للمطارات أن الارتفاع هم أيضا الرحلات الجوية الداخلية أيضا، التي سجلت ارتفاعا حدد في 32,55 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد