مصير مقتحمي مكتب للتصويت خلال اقتراع 8 شتنبر 2021

ازول بريس

قررت المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان إدانة أربع متهمين بالسجن النافذ و الغرامة المالية، بعد اقتحامهم يوم 8 شتنبر، للمؤسسة التعليمية المنصور الذهبي، مباشرة بعد انتهاء المسؤولين عن مكتب التصويت المذكور من عملية فرز الأصوات المتعلقة بالاستحقاقات الجماعية.

و قضت هيئة المحكمة في الملف الجنحي عدد 467/2105/2021، بمؤاخذة الأظناء الأربعة من أجل ما نسب إليهم، والحكم على المسمى (ع. ر) بسنة واحدة حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 20.000.00 درهم.

فيما حكمت على كل من الظنينين (ع. س) و(م. ر)، بسنة ونصف السنة حبسا نافذا، وغرامة قدرها 20.000.00 درهم، في حين أدين المتهم الرابع (ي.ع) بثلاثة أشهر حبسا نافذا، وغرامة قدرها 10.000.00 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

إشارة أن الحادث الذي صادف يوم إجراء الاستحقاقات الانتخابية، الجماعية والجهوية والبرلمانية، حينما شهد المركز الانتخابي رقم 22، بدوار أولاد بلعيد بجماعة عامر الشمالية التي يقع بالنفوذ الترابي لإقليم سيدي سليمان، أعمال شغب، إثر اقتحام أحد المترشحين مركز التصويت رفقة مناصريه، و دخل في مواجهات وصفت بالعنيفة مع أحد أعضاء مكتب التصويت، لتتطور الأمور إلى تكسير الصناديق الزجاجية، والعبث بأوراق التصويت، وتمزيق عدد منها، في المؤسسة التعليمية المنصور الذهبي، مباشرة بعد انتهاء المسؤولين عن مكتب التصويت المذكور من عملية فرز الأصوات المتعلقة بالاستحقاقات الجماعية، والشروع في عملية فرز أوراق التصويت المتعلقة بالانتخابات التشريعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد