مصرع 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادثة سير خطيرة بموريتانيا

مصرع 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادثة سير خطيرة بموريتانيا

أزول بريس-لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادثة سير، وقعت اليوم الأحد، بجنوب غرب موريتانيا.

وقالت حاكمة مدينة بوتلميت التابعة لولاية الترارزة في الجنوب الغربي من موريتانيا، جليلة بنت معلام، في تصريح صحفي، إن الحادثة، التي نجمت عن اصطدام بين سيارتين إحداهما قادمة من نواكشوط والثانية من المناطق الشرقية للبلاد، “نجم عنها وفاة 8 أشخاص وجرح 7 آخرين”.

وأضافت أن السبب المباشر للحادثة هو السرعة المفرطة، مشيرة إلى أن “4 من الجرحى حالتهم صعبة نسبيا، ونقلوا على الفور إلى نواكشوط، فيما تم نقل الثلاثة الآخرين، وحالتهم مستقرة، إلى مستشفى بوتلميت”.

وكانت حوادث السير التي وقعت على الطريق الرابطة بين نواكشوط وبوتلميت، قد خلفت العام الماضي، مصرع سبعة أشخاص، بينما تم تسجيل 26 حالة وفاة في العام 2019، وهو ما يمثل انخفاضا في عدد الوفيات بنسبة 72 في المائة، وفي عدد الحوادث بنسبة 32 في المائة، حيث تم تسجيل 11 حادثة سير على طول هذا المقطع خلال العام 2020، مقارنة ب 16 حادثة سنة 2019.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن السرعة المفرطة وعدم احترام قوانين السير وتهالك الطرقات، تمثل الأسباب المباشرة لوقوع حوادث السير في موريتانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد