مسيرة تلاميذية بطاطا تنديدا بسحل أساتذتهم من قبل قوات الامن

في اطار تداعيات التدخل الأمني العنيف في حق الاساتذة الذي وقع أمس بطاطا خرج تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية صباح اليوم الخميس 21 مارس الجاري في مسيرة عفوية جابت شوارع المدينة في اتجاه ساحة المسيرة بقلب مدينة طاطا، تنديدا بتعنيف أساتذتهم ليلة أمس الأربعاء. رفع خلال التلاميذ شعارات تندد بسحل اساتذتهم ويطالبون بالاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة بتمكينهم من حق الترسيم في أسلاك الوظيفة العمومية .كما رفع التلاميذ شعارات يطالبون فيها بحقهم في التمدرس ورفضهم تخريب المدرسية العمومية من قبيل “ما تقيش أستاذي..استاذي راك عزيز” و ” هذا عيب هذا عار الأستاذ في خطر” و ” يا هذا يا هاديك التعليم في خطر”.

هذه المسيرة العفوية للتلاميذ أربكت بشكل واضح السلطات الأمنية وأعوان السلطة الذين انتشروا بشكل ملفت منذ ساعات الصباح في ازقة طاطا تحسبا لأي انفلات.
وجدير بالذكر فقد هب عدد من التلاميذ ليلة البارحة الى المستشفى المحلي لمآزرة أساتذتهم ومنهم من أجهش بالبكاء تأثرا بحالة الاساتذة المصابين حين تم نقلهم على متن سيارات الاسعاف الى أكادير.
وقد توقفت الدراسة بعدد من المؤسسات الثانوية التأهيلية والإعدادية بالمدينة ،كما توقف عدد من الأساتذة عن العمل ضدا على تدخل القوات العمومية ليلة أمس الأربعاء، والذي خلف اصابات في صفوف عدد من الأساتذة حيث تم نقل بعضهم الى المستشفى الجهوي بأكادير.

وكانت السلطات الأمنية في طاطا قد تدخلت لمنع مسيرة خاضها أساتذة التعاقد مساء أمس الأربعاء 20مارس من أجل المطالبة بالإدماج وإسقاط التعاقد تزامنا مع إضرابهم الوطني الاسبوع الثالث على التوالي الذي دعت إليه التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهما لتعاقد.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading