مسلسلات تشجع على الفواحش والفسق والخيانة الزوجية

“خيانة زوجية، قتل، خمر ورقص ومجون” ومشاهد غير أخلاقية أخرى كثيرة ناهيك عن تشجيع التفكك الأسري…هذا ما يميز مسلسلات شهر رمضان 2014 التي تبث على القنوات الفضائية، حيث تلقى الجمهور العربي صدمة قوية بعد عرض الحلقات الأولى من تلك المسلسلات الذين تضمنت الكثير من المشاهد الإباحية، ضاربة بذلك حرمة الشهر الفضيل عرض الحائط.
تناسى المخرجون والكتاب المشاكل العديدة التي يتخبط فيها المواطن العربي من فقر وجهل، والتي كانت أولى أن تتناول دراميا، وهرولوا إلى الاقتباس عن قصص غربية أو الغوص في الأوساط الاجتماعية الملوثة.
حيث تجاهلت مسلسلات 2014 التعاليم الدينية والقيم الأخلاقية وكذا حرمة رمضان فالحلقات الأولى للمسلسلات على غرار مسلسل”اتهام” و”كلام على ورق” و”دكتور نسا” بالإضافة إلى “لو” ومسلسل “سبع وصايا” و”صاحب السعادة” و”فرق توقيت” و”عد تنازلي” و”سجن نسا” التي تبث على قنوات “أم بي سي” و”السي بي سي” وقنوات أبو ظبي توحي بأنها تخاطب مجتمعات غربية وليست عربية، حيث أعطت هاته المسلسلات الشرعية للخيانة الزوجية وكذا القتل والدعارة..تبرج وأجساد مكشوفة ناهيك عن كلام جمل خادشة للحياء وتقديمها في قالب قضايا مصيرية.
حيث أباحت وشجعت الأعمال الدرامية ممارسات “مشينة” بل وأرجعوا المشاهد العربي إلى زمن الجاهلية، حيث كان السيد يرغم جواريه على الفاحشة، فمسلسل “اتهام” الذي انتظره الكثيرون بعد الحملة الاشهارية التي أحاطت به، ناهيك عن ثناء الكاتبة اللبنانية ومخرج المسلسل الذي تعرضه قنوات أبو ظبي طيلة الشهر الكريم، حيث قدمت الفنانة اللبنانية مريام فارس نفسها على أنها فنانة إغراء، وجسدت دور”فتاة ليل” تسافر من بيروت إلى مصر بهدف العمل، نظرًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها في بلادها، لتكتشف أنها تعرّضت للخداع وأنها استُقدمت للعمل في الدعارة.
المسلسل السوري اللبناني”لو” الذي يعرض على قنوات أم بي سي والذي يشجع على الخيانة الزوجية ويقدمها على أنها أمر عادي وحتمي، تولّت كتابة قصة العمل اللبنانية نادين جابر، ووضع السيناريو والحوار السوري بلال شحادات، ويحمل توقيع المخرج السوري سامر البرقاوي، وهو مقتبس عن الفيلم الشهير “Unfaithful” الخائن أو الخائنة وجسد دور البطل عابد فهد ويوسف الخال وملكة جمال لبنان نادين نجيم ويشاركهم البطولة عبد المنعم عمايري وديما بياعة، بينما مسلسل “السبع وصايا” بطلته رانيا يوسف وهنا شيحة التي صرحت أنها منعت ابنها من مشاهدة المسلسل الذي تدور أحداثه حول سبع أشقاء والدهم ترك لهم وصية قاموا بقتله بسم الفئران.
أما مسلسل صاحب السعادة للنجم عادل إمام رفقة لبلبة و”فرق توقيت” لنجمه تامر حسني إضافة إلى مسلسل “سجن نساء” و”عد تنازلي” و “دكتور نساء”، والذي أظهروا الكثير من المشاهد الساخنة والتصرفات المخلة بالحياء وشرب الخمور، ناهيك عن الكلمات النابية التي تتعارض مع التقاليد والعادات العربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد