مستشار جماعي يعتدي على صحافيي “أش واقع تيفي” بالجديدة

تعرض الزميلان الصحافيان المهنيان هشام شرق وحمزة رويجع العاملين بجريدة “آش واقع تيفي” الوطنية، يوم الثلاثاء 7 فبراير 2023، لاعتداء شنيع على يد محمد الزبيري النائب الأول لرئيس جماعة أولاد حسين التابعة لإقليم الجديدة.

وفي ذات السياق، صرح المعتدى عليهما لـ”آش واقع تيفي”، أنهما كانا بصدد تغطية اعلامية مهنية لأحداث الدورة العادية للمجلس الجماعي، حيث تم مواكبة كافة اشغالها في بث مباشر وحصري ل”اش واقع تيفي” متواصل دام لأربع ساعات.

وفي نهاية اشغال الدورة العادية ولحظة القيام بتسجيل تصريحات من قبل المستشارين الجماعيين، حاول المستشار الجماعي الطيب بنغانم، النائب الأول لرئيس الجماعة السابق، الهروب من التصريح، ليهجم محمد الزبيري النائب على طاقم “اش واقع” ومنعهم وتخريب معدات التصوير، لينهال عليهما بوابل من السب والشتم أمام أعين الجميع، الشيء الذي خلف موجة استياء واستنكار في صفوف الحضور.

وأضاف ذات المتحدثا، أن الأمر لم يفق عند هذا، بل عمد إلى تعنيفهما جسديا بقلب مقر الجماعة، بعدما خرب حميع ممتلكاتهما وسط حضور كثيف.

وأورد المعتدى عليهما في معرض تصريحاتهما، أنهما بصدد تقديم شكاية في الموضوع ضد الزبيري القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، كما أن جمعية حقوقية دخلت على الخط مباشرة فور علمها بواقعة الاعتداء، الذي تعرض لها الزميلين هشام شرق وحمزة الرويجع.

ومن جانبها تعلن جريدة “أزول بريس ” الإليكترونية عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الزميلين الذين تعرضا لاعتداء شنيع في أبشع صوره وأمام الفعاليات السياسية الحاضرة في أشغال دورة فبراير المقامة بالجماعة المذكورة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد