مستجدات الحالة الوبائية باكادير وجهة سوس

عرفت الحالة الوبائية في أكادير و جهة سوس ماسة استقرارا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وهكذا بقي العدد الإجمالي للإصابات بالجهة في حدود  103 حالة مؤكدة بعد رصد 13 حالة جديدة خلال الأسبوعين الأخيرين تماثلت منها حالتين للشفاء فيما لا زالت 11 حالة تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19 بمستشفى الحسن الثاني ومستشفى انزكان.

و بخصوص الحالات الجديدة التي لا زالت تخضع للعلاج و التي رفعت عدد الإصابات إلى 103 بالجهة ، تتعلق 5  منها بالمغاربة العائدين إلى أرض الوطن و 3 أخرى قادمة من العيون وتتعلق بالشقيقتين و اختهما ببنسركاو  وحالة واحدة للعسكري المتقاعد القادم بدوره من العيون وحالة أخرى تتعلق بالشاب الذي يقطن بالقليعة ويشتغل بوحدة صناعية بأيت ملول والذي نقل العدوى لصهره التلميذ البالغ من العمر 16 سنة .

وبالنسبة للحالات الخمسة الوافدة، الخاصة بالمغاربة العائدين من الخارج إلى أكادير الذين لا زالوا يتابعون العلاج، تشير المصادر إلى أن الأمر يتعلق بأربعة نساء و رجل  وجميعهم في عقدهم الثالث باستثناء الشابة التي أعلن عن إصابتها يوم أمس والبالغة من العمر 22 سنة، مشيرة، إلى أن المصابين الخمسة كانوا على متن طائرة الخطوط الملكية المغربية التي حلت بمطار أكادير المسيرة، يوم الاثنين 6 يوليوز الجاري قادمة من دول الخليج و تحديدا من قطر و الأردن وسلطنة عمان، وعند إخضاعهم  للتحاليل، أكدت إصابة 5 أفراد منهم في فترات زمنية متفاوتة، منهم  رجل و ثلاث نساء يتواجدون بفندق بشارع محمد الخانمس و الشخص الآخر كان يتواجد بفندق على الواجهة البحرية وجميعهم عائدون من سلطنة عمان إلى أرض الوطن  في إطار إعادة المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن.

وسجلت الحالة السادسة قبل أزيد من أسبوع، و تتعلق بعسكري متقاعد، و يقطن بمدينة العيون قدم إلى المستشفى العسكري بالدشيرة قصد العلاج و عند إخضاعه للتحاليل المخبرية تأكدت إصابته بفيروس كورونا، ليتم نقله إلى جناح كوفيد 19 بالمستشفى.

و سجلت 3 حالات أخرى تتعلق بثلاث شقيقات، تم اكتشاف في البداية شقيقيتين تبلغان من العمر ، 26 و 27 سنة ظهرت عليهما الأعراض بعد أسبوع على قدومهما من العيون  إلى بنسركاو في زيارة عائلية لشقيقتهما الكبرى قبل أن تظهر عليها الأعراض بدورها   ليرتفع عدد الإصابات داخل الأسرة الواحدة إلى 3 أفراد.

أما الحالتين الأخريين المسجلتين بالقليعة، واللتين رفعتا عدد الإصابات بأكادير وإنزكان إلى 11 حالة لا زالت تخضع للعلاج بجناح كوفيد 19  تتعلق الأولى بالإصابة التي سجلت أول يوم أمس الثلاثاء بتلميذ يبلغ من العمر 16 سنة و يرجح أنه التقط العدوى من صهره الشاب الذي يبلغ من العمر 30 سنة يقطن بالقليعة التابعة ترابيا لعمالة إنزكان، ويشتغل بوحدة صناعية بأيت ملول والذي تم تشخيص حالته مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد