مسابقة التصوير الفوتوغرافي المشتغل على التراث المادي – دعوة للمشاركة‎

photography timatarineيعلن نادي إيسورالتابع لجمعية تيماتارين عن جائزة الفن الفوتوغرافي المشتغل على التراث المادي في دورتها الأولى، و هي جائزة سنوية يسعى خلالها نادي إيسورا إلى مواصلة انفتاحه على عالم الصورة، وكذا تشجيع الإبداع بهذا اللون الجمالي، بالإضافة الى تحفيز المبدعين الهواة و المحترفين عبر تشييد فضاء لمواكبة الإبداع الفوتوغرافي و تثمينه. ولأن النادي يحاول عبر هذه الجائزة تثقيف الوعي البصري لدى الشباب، فقد اختار ثيمة التراث المادي الأمازيغي كثيمة لهذه الدورة (اكودرا : المخازن الجماعية). في محاولة للنادي لربط الذاكرة المادية الأمازيغية بلحظتنا الراهنة، في امتداد زمني يتكامل مع أسئلة المعاصرة. لهذا تسعى هذه الجائزة الواعية و الواعدة إلى تحفيز الشباب إلى إنتاج معالجة بصرية وصياغة جمالية التراث المادي الأمازيغي، تسمح لزمن تراثنا أن يتصل مجدداً مع واقعنا اليومي بأسئلته وهواجسه واهتماماته.
كل متباري خلال المسابقة مطالب بالمشاركة بصورتين حول الموقع التراثي الذي سيتم الاشتغال عليه، وفي الأخير سيتم اختيار أحسن مشاركة فوتوغرافية لتفوز في المسابقة. و ستجرى المسابقة وفق البرنامج التالي :

المرحلة الأولى : ستخصص للتصوير في الموقع التراثي (المخزن الجماعي أكادير ايكونكا – جماعة ايمي مقون، 55 كلم جنوب أكادير) بالاضافة الى ورشة تدريبية حول الفن الفوتوغرافي المهتم بقضايا المعمار الأمازيغي، والموروث المادي بشكل عام.
المرحلة الثانية :  لقاء سيتم الإعلان خلاله عن الفائز/ة في حفل فني، بحضور كافة المشاركين، لجنة التحكيم و بعض المدعوين.

شروط الترشيح :
• المسابقة مفتوحة في وجه المصورين المحترفين و الهواة المهتمين بالتراث المادي.
• التوفر على آلة تصوير احترافية
آلية التحكيم :
لجنة مستقلة عن الهيئة المنظمة، تتكون من ثلاثة أعضاء متخصصين في مجال التصوير الفوتوغرافي.
كيفية الترشيح :
• إرسال طلب المشاركة مع نهج سيرة مختصر -مع ارفاق رقم الهاتف- إلى البريد الالكتروني المخصص للمسابقة : F.azdod@gmail.com
• اخر أجل للمشاركة هو 15 فبراير 2016.
• سيتوصل المشاركون المقبلون بكافة المعلومات التنظيمية (الأمكنة و التواريخ) المتعلقة بالمسابقة.

ملحوظة هامة : يحق للجمعية الاحتفاظ بالصور المشاركة و توظيفها مستقبلا في ما له علاقة باشتغال الجمعية و لأهداف غير ربحية مع اخبار أصحابها.

للتواصل :
منسق المشروع : فيصل أزدود
06.31.11.02.50

F.azdod@gmail.com

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد