مسؤولون قضائيون باكادير وكلميم يعطون انطلاقة الجلسات التنقلية بالعيون والداخلة

ازول بريس

أعطي اليوم الإثنين 07 يونيو 2022 انطلاقة الجلسات التنقلية للقضاء التجاري و الإداري بالمحكمة الابتدائية لوادي الذهب و ذلك بحضورشخصيات وازنة من السلك القضائي و السيد والي الجهة لامين بنعمر و رؤساء المجالس المنتخبة بالاضافة الى فعاليات مدنية و عسكريةبالجهة.

و شهدت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بالداخلة مجريات اولى الجلسات القضائية،حيث قال السيد مولاي علي الشرفي مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل ان هذا الحدث البارز يأتي في اطار التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية الىتقريب القضاء من المواطن و تسهيل الولوج الى العدالة

و أضاف السيد “مولاي علي الشرفي” أن وزارة العدل اختارت هذا الوقت بالتحديد الذي يحيي به المغاربة الذكرى ال47 لملحمة المسيرةالخضراء لانطلاق جلسات القضاء التجاري و الاداري بالداخلة، و هو ايضا تفعيل للمرسوم الذي صدر بداية السنة الجارية الذي يقضيبإحداث محكمة ادارية و محكمة تجارية و محكمة الاستئناف بالداخلة و ذلك بغية توفير بنية تحتية ملائمة تُمكن المواطنين بهذه الجهة منحقوقهم.

كما أكد ذات المصدر ان وزارة العدل ماضية في التسوية العقارية للبقع الارضية المخصصة لتشييد المشاريع المرتقبة و المتعلقة بمحكمةالاستئناف و محكمتي القضاء الاداري و التجاري بالداخلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد