مراكش : الحكم على مغربية حولت “سورة الكوثر” إلى “سورة الويسكي” بـ 3 سنوات سجن نافد

قضت المحكمة الابتدائية بمراكش، زوال يوم الثلاثاء 29 يونيو الجاري، بإدانة مهاجرة مغربية بالحبس النافذ، بعد متابعتها من طرف النيابة العامة في حالة إعتقال بتهمة المس بالمقدسات الدينية للشعب المغربي على منصات التواصل الاجتماعي.

وقضت المحكمة بـ3 سنوات ونصف سنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 50.000 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى، في حق المهاجرة المغربية المقيمة بالديار الايطالية.

وتورطت المعنية بالأمر، التي تبلغ من العمر 23 سنة وتحمل الجنسية الإيطالية، في تحريف سورة من القرآن الكريم ونشرها على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” سنة 2019.

وجاءت متابعة المتهمة بعد توقيفها من طرف أمن مطار الرباط-سلا يوم 20 يونيو الجاري، عقب تنقيطها الذي بين أنها تشكل موضوع مذكرة بحث وطنية من طرف أمن مراكش منذ سنة 2019 جراء مغادرتها للتراب الوطني إثر حصولها على شهادة الباكالوريا، وذلك من أجل “نشر منشور يسيء إلى الدين الإسلامي”.

وتابعت النيابة العامة المتهمة بصك اتهام يتضمن “الإساءة إلى الدين الإسلامي عبر منشورات وتوزيعها وبتها للعموم عبر الوسائل الإلكترونية والسمعية والبصرية التي تحقق شرط العلنية”، وهذه الأفعال منصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي.

وكانت المدانة قد حرفت سورة “الكوثر” ونشرت التحريف على حسابها بمنصة التواصل الاجتماعي تحت اسم “سورة الويسكي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد