مراكش: التنسيقية الوطنية لحرية الصحافة والاعلام تواصل تعبئتها من أجل قوانين عادلة ومنصفة

إحتضنت دار الشباب عرصة الحامض بمدينة مراكش ، يوم  السبت 20 يناير 2018 ، لقاء تواصليا للتنسيقية الوطنية للصحافة و الإعلام الرقمي بالمغرب حول موضوع  تحديات المواقع الإلكترونية و إجحاف قانون الصحافة و النشر ، اللقاء ترأسه المنسق العام ورئيس التنسيقية السيد عبد الوافي الحراق وبحضور أعضاء المكتب التنفيدي و مدراء النشر الجرائد الرقمية الإلكترونية من جميع جهات المملكة.

خلال هذا اللقاء ذكر الأستاذ عبد الوافي الحراق الامين بالنضالات و المكتسبات التي حققتها التنسيقية منذ ابريل 2017 ، في مواجهة اللوبي الإعلامي  البراغماتي النفعي الذي يرغب في طمس حرية النشر و التعبير بالمغرب ، و القضاء على الاعلام البديل ، جيل الجرائد الالكترونية الرقمية و الشباب المبدع ، ذلك ان  المتآمر متخوف و متوجس من أن يسحب البساط  من تحت أقدامه ، و أكد كذلك أن التنسيقية تتمتع باحترام كبير لدى جميع مؤسسات الدولة ، وهي الاكثر تمثيلية بالنسبة لعدد الصحفيين المنضويين تحت لوائها ، و أن التنسيقية  متشبتة بمطالبها وموقفها الثابث إتجاه القانون المجحف والذي يتضمن أخطاء فادحة ومخالفة تماما لدستور المملكة وتتعارض مع المواثيق الدولية ، خصوصا عدم رجعية القوانين ، كون أن جميع دساتير العالم بما فيها الدستور المغربي ، تقر بهذه القاعدة القانونية ، فلن نكون طعمة سهلة في فم اللوبي الاعلامي المغربي ( النقابةالوطنيةللصحفيين وفدرالية الناشرين ) ، إعلام الريع و آكلي اموال دافعي الضرائب بدون موجب حق ، من خلال الدعم الذي يتلقونه بسخاء من قبل وزارة الاتصال ، كما أن التنسيقية برجالها و نسائها الشرفاء ، ستطرق جميع الأبواب من برلمان و وزارات و الديوان الملكي ، والمحكمة الدستورية ، والمؤسسات الدولية حتى يتم إنصاف الجرائد الإلكترونية الرقمية ، و ينتهي زمن هيمنة شردمة قليلة من الاعلاميين ، على المشهد الاعلامي المغربي.

للأسف يقول عبد الوافي الحراق أن الذين يحاربوننا  اليوم ويدعون  المهنية ،  فجرائدهم هي من تواجه أكبر الدعوات القضائية  في المحاكم ، ويزعمون  الثقافة والعلم و لا كتاب لهم في سوق النشر.

وعرف اللقاء إنخراط ونقاش فعالين ومتميزين من مدارء النشر الحاضرين  في اللقاء ، ليأكد الجميع على مواصلة النضال والإستعداد لمحطات نضالية قادمة وحاسمة إيمانا منهم بعدالة قضيتهم التي يضمنها لهم دستور المملكة المتقدم في مجال الحريات.

عن سوس 24 انفو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد