مدير أكاديمية سوس ماسة يستقبل مديرة usaid بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب

استقبل السيد محمد جاي منصوري  مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة يوم الاثنين 18 يوليوز 2022 السيدة   إشام بروك، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بمناسبة انتهاء مهامها بالمغرب . كان اللقاء مناسبة لاستعراض حصيلة تنفيذ الشراكة المبرمة بين الوزارة والوكالة الامريكية في تنزيل مشروع القراءة من أجل النجاح على اعتباره احدى الدعامات الأساسية لتشجيع المدرسين على تطوير ممارساتهم الصفية في تدريس اللغة العربية وجعل المتعلم شغوفا بالفعل القرائي مما سيؤدي الى الرقي بأداء المدرسة المغربية، كما كان اللقاء مناسبة لتوطيد ورسم افاق العمل المشترك لاستكمال مسيرة التعاون بين الطرفين.

وفي كلمته، عبر السيد المدير عن امتنانه للسيدة المديرة على زيارة المجاملة للجهة والمجهودات التي بذلتها لتنزيل “مشروع القراءة من اجل النجاح” بمؤسسات التجريب بجهة سوس ماسة ،متمنيا لها وافر التوفيق في مهامها المستقبلية. مؤكدا  ان ما تم إنجازه في مؤسسات التجريب البالغ عددها 23 بالجهة بخصوص “مشروع القراءة من أجل النجاح ” سيساعد حتما على الارتقاء بالتعلمات وتحسين المهارات اللغوية والمعرفية والمهارية عبر مدخل تعلم اللغة.  كما شدد السيد المدير على ضرورة ترصيد المكتسبات والعمل على الاستمرار في بذل المزيد من المجهودات لتعميم مشروع القراءة بغاية تقوية البعد الثقافي والفني لدى المتعلمين كما  عبرت السيدة المديرة  في كلمتها عن شكرها لكل الفاعلين التربويين بالجهة الذين ابانوا عن مؤهلات عالية اثناء تنزيل هذا المشروع، معبرة عن اعتزازها بزيارة هذه الجهة قبل مغادرة المغرب على إثر انتهاء مهامها على على رأس هذه الوكالة.

ومن جهة أخرى أشار  السيد فتحي العشري مدير مشروع القراءة من اجل النجاح الى النتائج التي تحققت  بهذه الجهة مستشهدا باللقاء الجهوي الذي تراسه السيد فؤاد شفيقي مدير مديرية المناهج بالوزارة، حيث تم عرض الحصيلة المنجزة منذ انطلاق المشروع واستعراض خلاصات وانتاجات المتعلمين، كما تم توزيع العدة الخاصة بالقراءة الاثرائية .مذكرا بالأفاق المستقبلية للمشروع من خلال مواصلة انتاج الدلائل البيداغوجية حول التقويم التكويني والدعم التربوي، البيداغوجيا الفارقية ومعيرة المناهج.


وفي ختام هذا اللقاء دعا السيد محمد جاي منصوري مدير  الأكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة  الى تثمين المكتسبات المحققة وحفز الابداع لمواصلة تحديث منظومة التربية والتكوين والارتقاء بجودتها ، مشيدا بروح التعاون المتميز ، والذي يعكس جودة العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية. كما سلم السيد المدير للسيدة بروك تذكارا كعربون اعتراف بما قدمته من مجهودات كبيرة لانجاح المشروع بجهة سوس ماسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد