مديرية التعليم تدخل على خط تعنيف تلميذة داخل مدرسة ابتدائية باكادير

ازول بريس

 

نشرت على المواقع التواصل الاجتماعي  صور لتلميذة الضحية، وتظهر على جسدها رضوض وكدمات، بعد تعرضها للجلد بواسطة كرباج، مما أثار عددا من ردود الفعل الساخطة وسط عدد من المتتبعين، مطالبين الجهات المعنية بضرورة التدخل من أجل إنصاف التلميذة الضحية، واتخاذ إجراءات تأديبية في حق الأستاذة المعنية.

كما عبرت جمعية آباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة عن استنكارها الشديد بسبب ما تعرضت له التلميذة “صفاء” من اعتداء جسدي ونفسي، والذي تسبب في عزوفها عن الدراسة

 

هذا ودخلت مصالح المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير إداوتنان، اليوم الخميس 3 مارس الجاري، على خط قضية تعرض التلميذة “صفاء” البالغة من العمر 11 سنة، لاعتداء جسدي خطير من طرف أستاذتها، بمدرسة المختار السوسي بحي أنزا.

حيث باشرت المديرية في فتح تحقيق في هذه النازلة، حيث تم تكليف لجنة إقليمية للبحث والتقصي في الموضوع من أجل الاستماع على جميع الأطراف، اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعود فصول هذه القضية إلى يوم الإثنين 28 فبراير المنصرم، عندما اتهمت والدة الطفلة “صفاء” إحدى الأستاذات بمدرسة المختار السوسي بأنزا الابتدائية بضواحي أكادير، بتعريض ابنتها للضرب، مما دفعها إلى تقديم شكاية إلى المديرية الإقليمية للتعليم بأكادير، مذيلة بشهادة طبية تثبت واقعة الاعتداء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد