مدرسة “اماكور” تاسكدلت تحتفي بالمرأة القروية( اشتوكة أيت باها)

نظم بقسم فرعية مدرسة أماكور بتاسكدلت يومه الأحد 10 مارس 2019، حفلا متنوعا احتفاء بالمرأة القروية، افتتح بآيات من الذكر الحكيم، والنشيد الوطني، وكلمات المنظمين للحفل، بعد أن يلتقي الأطفال بفقرات تنشيطية متنوعة، وبهلوان أدخل السرور عليهم، وتفاعلوا معه بكل حيوية ونشاط .

بينما تفضل أعضاء اللجنة، وضيوف الحفل بزيارة أكادير لخزين، لتتعرف عليه، واستمعوا لشروحات حوله تناولت الجانب الإنساني والاقتصادي والتضامني لاكادير لخزين.

ولفائدة المستفيدات من دروس محو الأمية وعضوات مجلس الجيل الجدي، تمت ورشات تحسيسية في الصحة والإرشاد الأسري، أطرتها مؤطرات نسائية، أجابت فيها على أسئلة المستفيدات الحاضرات في الورشات.

وبعد وجبة غداء جماعية، استمرت فقرات الاحتفال بمسابقات تنشيطية وتحسيسية لفائدة النساء والأطفال،وبعدها تم توزيع بعض الهدايا والملابس على الفئات المستهدفة بقسم فرعية أماكور من الأطفال والنساء ومستفيدات من برنامج محو الأمية .

وفي الختام وعلى إيقاع قصائد شعرية أمازيغية حول المرأة، تم إسدال الستار على النسخة السنوية من الاحتفال بالمرأة القروية بأماكو جماعة تاسكدلت بتكريم عدة وجوه وشخصيات محلية وأخرى قدمت الكثير للمنطقة .

وفي تصريح لأحد أعضاء اللجنة المنظمة السيدة ” سعدية بيه” أكدت على نجاح الحفل، وبلوغه الأهداف المسطرة، وفرحت الجميع بفقراته المتنوعة والهادفة والتي احتفت بالمرأة القروية الصامدة والمناضلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد