مداهمة مستودع سري لإعداد مسكر ”الماحيا” ضواحي انزكان…

ازول بريس

قامت عناصر الدرك الملكي بالقليعة اقليم انزكان ايت ملول ليلة يوم امس الثلاثاء 10 ماي 2022، بتفكيك أحد المعامل السرية، التي يتم فيها إعداد وتحضير “الماحيا” بدوار جميلات تدارت ضواحي سيدي بيبي.

وتمكنت مصالح الدرك الملكي، من الحجز على ما يقارب ثلات طن من التين الذي تم تخميره اضافة الى ثلاث اكياس من الحجم الكبير من القنب الهندي، واعتقال احد المشتبه فيهم خلال عملية المداهمة.

كما تم الحجز على كمية كبيرة من مسكر ماء الحياة الذي يعرف “بالماحيا”، تم تخزينها وتحضيرها من أجل بيعها على المستوى المحلي،معتمدين عل براميل وطنجرات الضغط وعدد من قنينات الغاز والقنوات المستعملة في التقطير.

وقامت العناصر الدركية بجماعة القليعة، بإتلاف ما تم حجزه في نفس المكان، بعدما أمرت النيابة العامة بذلك.

وتأتي هذه العملية في إطار مواصلة المجهودات الكبيرة التي تقوم بها مصالح الدرك بالقليعة بغية محاربة ظاهرة الاتجار في المواد المخدرة والمؤثرات العقلية.

وكانت عناصر الدرك الملكي القليعة، تمكنت خلال الاسبوع الماضي من توقيف 20 شخص، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بإعداد ورشة لتقطير مسكر ماء الحياة، والسرقة عن طريق النشل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد