محكمة أكادير تدين موثق معروف بست سنوات وإرجاع مبلغ 780 مليون سنتيم

ازول بريس

قضت المحكمة الابتدائية بأكادير اول أمس الإثنين 3 أكتوبر الجاري، بإدانة موثق معروف ب 6 سنوات سجنا نافدة، وإرجاع مبلغ 780 مليون سنتيم المودع بحسابه لدى صندوق الإيداع والتدبير المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة جماعة بلفاع.
كما قضت بأداء الموثق المذكور تعويضا قدره 80 مليون سنتيم، بسبب إخلاله بواجبه المهني المنصوص عليه في قانون 32.09 ولاسيما الفصل 47 منه والنصب على أموال عمومية بحكم صلاحيته القانونية بتلقي أموال لدى الجمهور.

وكانت جماعة بلفاع باقليم اشتوكة، قد تقدمت بدعوى قضائية ضد الموثق المذكور، وذلك من أجل استرجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق لدى صندوق الإيداع والتدبير المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة الجماعة.

وكان عدد من المستشارين بالمجلس الجماعي لبلفاع، بإقليم اشتوكة آيت باها، قد طالبوا وزير الداخلية بفتح تحقيق شامل مع رئيس المجلس سالف الذكر حول المسار الذي مر منه ملف اقتناء عقار يسمى “مِلك الزهر 5″ من طرف الجماعة، و”التحقق من قانونية الإجراءات المتخذة فيه من طرف رئيس المجلس الجماعي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد