مجموعة امغران تتألق في إختتام سهرات صيف أكادير 2016

مجموعة امغران تتألق في إختتام سهرات صيف أكادير 2016
مجموعة امغران تتألق في إختتام سهرات صيف أكادير 2016

بحضور جمهورغفيرمكون من سكان المدينة وزوارها ووسط تصفيقات فاقت المتوقع ظهرت مجموعة امغران على منصة ساحة الوحدة لختم سهرات صيف اكادير 2016 التي نظمتها الجماعة الحضرية لاكادير لتنشيط المدينة خلال الصيف والترفيه على السياح الذين هبوا الى اكادير للاستمتاع بجوها البارد وشاطئها الجميل وصناعتها التقليدية الغزيرة في سوق يعتبر الأول من نوعه على الصعيد الافريقي .

وللتذكير فقد ظهرت مجموعة امغران سنة 1991 وأصدرت اول البوم غنائي لها سنة 1995 وكانت الانطلاقة الحقيقة للمجموعة بمجيء الفنان العربي امغران سنة 2000 وقد حققت قفزة نوعية بفضل اغانيها المتميزة التي بعثت الروح في الاغنية الامازيغية من خلال إعادة أغاني كبار الفنانين الامازيغيين في قالب فني رائع و فريد حتى أصبحت المجموعة بواسطة الفنان العربي امغران الذي بحث في التراث الامازيغي تلقب بسفيرة الاغنية الامازيغية ومثلتها في مختلف المحافل الوطنية والدولية واضحت مرجعا يقتدى به عند الباحثين والنقاد المهتمين بهذا النوع من الفن.

وفي سهرة فريدة من نوعها على ساحة الوحدة غنت المجموعة أروع واشيع اغانيها من ربرتوارغني مقتبس من التراث الامازيغي ورددها معها الجمهور وعشاق و محبي المجموعة وخير دليل على ذلك تدافق المحبين في نهاية السهرة للتقاط صور تذكارية مع الفنان والمبدع العربي امغران الذي كان رهن إشارة جمهوره العريض وفي الأخير سلم الممثل والفنان ومنشط سهرات صيف اكادير2016  حميد اشتوك  تذكارا دابت الجماعة الحضرية لاكادير على تسليمه للفنانين الذين تعاقبوا على منصة ساحة الوحدة خلال هذه السهرات.

لازول بريس // مصطفى اشباني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد