متسلقون مغاربة شباب في مواجهة صقيع جبال روسيا.

إعداد سعيد الهياق
انطلقت في الثلاثين من حزيران يونيو 2019، أكبر بعثة جبلية مغربية بهدف الصعود إلى أعلى قمة في القارة الأوروبية، الأمر يتعلق بقمة إلبروز في روسيا، والتي يصل إرتفاعها إلى 5642 مترا فوق سطح البحر، وتنتمي إلى القمم السبعة العالمية.
الفكرة انبثقت حينما عزم مجموعة من الشباب العاشق للمغامرة، والمهتم بإكتشاف عوالم الأرض على رفع هذا التحدي في خطوة تهدف إلى المرور بإنجازات التسلق المغربي إلى مستوى دولي، بالإضافة إلى التعريف بثقافة الجبال المتنامية في المغرب، وسلاسل جباله للآخرين.
المجموعة التي يبلغ عدد أفرادها الثلاثة عشر، تكونت بفضل صداقات هؤلاء الذين قدموا من مختلف جهات المغرب مما جعل البعثة تمر في أجواء أخوية رائعة.و من ضمن البعثة الشاب محمد أمين الأنواري من مدينة تارودانت. و هذا التلاحم الأسري و الأخوي بين أفراد البعثة سيساعد في بلوغ الهدف المتمثل في رفع علم الوطن فوق سقف أوروبا.
المتسلقون يتواجدون حاليا في ملجأ على ارتفاع 3700 متر، سيكون نقطة انطلاقهم لجميع جولات التأقلم مع الارتفاع. و تندرج هذه الجولات التي سوف تبلغ الثلاث قبل الصعود إلى القمة، والمقرر يوم الخميس 04 يوليوز 2019 و من حسن حظ الشباب المغامر أن لأرصاد الجوية تعلن أجواء تسمح لهم بمواصلة مغامرة التحدي.
بتصرف عن الدكتور و الباحث الأكاديمي المختار النواري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد