مبارك : نلتقي اليوم في محطة جديدة لمهرجان السينما و الهجرة تمتاح من التفاؤل المرتبط بآفاق ما بعد الجائحة …

محمد بوسعيد

أكد إدريس مبارك ، رئيس جمعية المبادرة الثقافية بأكادير ، أن بعد التوقف الاضطراري أملته الظروف المرتبطة بجائحة كورونا ، والتي منعت القطاعات المتعددة أنشطتها المعتادة ، احترازا من تفشي الفيروس اللعين ، ها نحن اليوم نلتقي من جديد في محطة متجددة ، تمتاح من التفاؤل المرتبط بآفاق ما بعد الجائحة .
وأوضح أن ضيوف الدورة 18 لمهرجان السينما و الهجرة،حلوا على عاصمة سوس ووسط المملكة ، من بلدان متعددة قريبة و بعيدة .بعد أن جرت الدورة الماضية افتراضيا ،حرصا على التواصل مع الجمهور وضمان استمرارية المهرجان ،بالرغم من الجمهور العريض الذي تابع هذه الفقرات من داخل المغرب و خارجه .لكن يبقى الحضور الجسدي الحميمي مطلبا ملحا سواء من قبل الجمهور السوسي المغربي ،أو من طرف صناع السينما ومنظمي هذا المهرجان .
ذات المتحدث أضاف في معرض حديثه في افتتاح النسخة 18 للمهرجان يوم الاثنين 13 يونيو الجاري بسينما ريالطو بأكادير ، أن الحضور الغافر لهذا العرس الفني ،يتيح فرحا وفرصا أكثر للتواصل و التعارف و التعاون وتبادل الخبرات و التجارب و الأفكار ، وبالتالي إرساء علاقات انجاز إنتاجات سينمائية مشتركة .مذكرا في نفس السياق ، أن برنامج هذه الدورة على غرار السابقة ، يضم عددا كبيرا من الفقرات التي ستحتضنها ذات السينما ، كما تسعد اكادير بافتتاح سينما صحراء ، التي ستحتضن عروضا و أنشطة أخرى.
وبخصوص انفتاح المهرجان على محيطه أعرب مبارك ، عن عزم أعضاء إدارة المهرجان ، تنظيم برامج و لقاءات وفقرات وندوات وورشات وعروض في فضاءات مختلفة ،من قبيل مؤسساساتية وجمعوية وجامعية .
وخلص إلى أن مهرجان السينما و الهجرة لم يكن يرى النور ،دون مجهودات والي جهة سوس ماسة ، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة و باقي الشركاء الآخرين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد