مبادرة ايكو سياحية من أجل الحفاظ على وادي الجنة باكادير

أزول بريس- بمناسبة افتتاح الموسم السياحي المقبل، نظم المجلس الجهوي للسياحة بأكادير بشراكة مع جمعية سورف رايدر المغرب، وولاية أكادير، وجهة سوس ماسة، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأكادير إداوتنان وجماعة أقصري المبادرة البيئية
“نحافظوا عليها ونخليوها جنة”، حملة نظافة في وادي الجنة بجماعة أقصري، وذلك يوم السبت 10 ابريل 2021 .
الهدف من هذه المبادرة هو توعية المشاركين وزوار المنطقة بضرورة المحافظة على جمالية وادي الجنة الذي يعتبر محطة مهمة في السياحة الجبلية بجهة سوس ماسة.

ومن أجل تعبئة المؤسسات التعليمية، قامت جمعية سورف رايدر المغرب بتحسيس 67تلميذة وتلميذ من ثانوية أورير التأهيلية في موضوع التلوث المائي. شارك 20 منهم في هذه المبادرة، مرفقين بالأطر التربوية للمؤسسة ومتطوعي جمعية سورف رايدر المغرب. وقد شهد هذا النشاط حضور ممثل المكتب الوطني للسياحة بالمغرب بالإضافة الى مشاركة المؤثرة افراح جيورداني التي تشجع الشباب على التطوع.

كمية النفايات التي تم جمعها خلال هذا النشاط, تم شحنها الى مطرح تملست من طرف جماعة تغازوت. كما تم تثبيت حاويات للقمامة في مدخل وادي الجنة من أجل حت مرتاديه على الحفاظ على نظافة هذا المكان الجميل.
“نحافظو عليها ونخلويها جنة”…

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد