ماذا يحدث بأكاديمية التعليم بالعيون؟.هل فعلا تم الغاء تعيين المدير الجديد واعادة تعيينه باكاديمية سوس ماسة؟

محمد لعوينة مدير أية أكاديمية؟
محمد لعوينة مدير أية أكاديمية؟

قالت مصادر اعلامية متفرقة أن محمد  العوينة الذي تم تعيينه قبل ثلاث ايام  خلال الاجتماع الاخير لمجلس الحكومة مديرا للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء خلفا لمحمد  مختار الليلي،  سيتم تعينه من جديد مديرا للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوينة لجهة سوس ماسة،  وتم تكليف الحنصالي النائب الاقليمي الحالي للتعليم بالعيون بتدبير وتسيير الشأن التعليمي والتربوي بأكاديمية العيون.

وأضافت المصادر أنه بعد ما تم اعفاء محمد المختار المدير السابق للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوينة استنكرت قبيلة الشرفاء توبالت هذا الاقصاء والتهميش الذي طال احد ابنائها وأطرها المشهود له بالتفاني في العمل وحسن الخلق وهو ما دفع وزير الداخلية بالتدخل على الخط في هذا الملف بما أن محمد العوينة سيحال قريبا على التقاعد ومحمد المختار الليلي لم يستكمل بعد مدة تعيينه على رأس أكاديمية العيون. 

واشارت المصادر ذاتها ان محمد حصاد أكد على أن التعيينات والتنقيلات الاخيرة التي عرفتها الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين طبعتها أخطاء لم تراعي خصوصية منطقة الصحراء مما كان سيؤدي الى احتقان اجتماعي ما دفعه للدخول على الخط في حل هذا الملف تضيف المصادر .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد