مؤسسة الحنان بإنزكان تنظم الأسبوع الثقافي الامازيغي…

أزول بريس

في إطار الاهتمام بالموروث الثقافي الامازيغي تنظم مؤسسة الحنان الخاصة بانزكان فعاليات الأسبوع الثقافي الامازيغي في دورته الأولى من 10 مارس إلى 19 منه تحت شعار: الامازيغية …تاريخ وحضارة

واشرف على حفل الافتتاح السيدة مديرة المؤسسة حليمة بنمنصور و حضره الاطر التربوية و الإدارية بالمؤسسة و تم خلاله تكريم الممثلة الامازيغية السعدية اباعقيل.

ويتضمن البرنامج الثقافي والفني لهذه التظاهرة تنظيم معرض التراث الامازيغي من حلي و زي تقليدي و الأثاث والمطبخ الأمازيغي و الأدوات التقليدية اضافة إلى تنظيم ورشات في الموسبقى الأمازيغية وتعليم الخط الأمازيغي تيفناغ و تنظيم امسيات فنية من تنشيط فرقة احواش مع تقديم الوجبات التقليدية الامازيغية للحاضرين.


كما يتضمن برنامج هذا الأسبوع الثقافي متابعة بعض الأشرطة الوثائقية حول تاريخ الحضارة الأمازيغية و مسابقة اللباس الامازيغي التقليدي خاصة بالتلاميذ و التلميذات تم خلالها تتويج الفائزات و الفائزين.


وتسعى المؤسسة من خلال هذه التظاهرة الثقافية الى التعريف بالثقافة الأمازيغية باعتبارها رافدا أساسيا من روافد الهوية الوطنية طبقا لمقتضيات الدستور كما تسعى إلى جعله موعدا ثقافيا سنويا يخلد الاحتفال بجزء مهم من هويتنا الوطنية المغربية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد