مؤسسة التفتح الفني  والأدبي سوس الإنبعاث تتفاعل مع البرنامج الثقافي لتخليد الذكرى الستين لإعمار أكادير

بقلم ذ.الفنان عمر أيت سعيد//

في سياق الذكرى الستين لإعمار مدينة أكادير عرفت مؤسسة التفتح الفني و الأدبي سوس الانبعاث التابعة للمديرية الإقليمية أكادير اداوتنان بالأكاديمية الجهوية سوس ماسة  تنظيم دورة تكوينية في موضوع ” التراث العمراني لمدينة أكادير قبل و بعد الزلزال ” في يوم الأربعاء 04 مارس 2020 على الساعة 15 بعد الزوال .

الدورة كانت من تنشيط و تسهيل الأستاذة زينب عمراني اطار بالمديرية الجهوية لوزارة الثقافة بأكادير و المكلفة بمصلحة الجرد وتتمين التراث . عرفت الدورة مشاركة 57 تلميذ و تلميذة منهم من شاركوا من المؤسسة ذاتها و منهم من قدم من الثانوية الإعدادية سوس العالمة .

و حضر كذلك مجموعة من التلاميذ تحت اسم المثقفين النظراء (من ذات المؤسسة )حيت يقومون بتلخيصات للدورة و فيما بعد يقومون بإيصال المحتوى الى أكبر عدد من التلاميذ بمؤسسة الثانوية الإعدادية سوس العالمة . اللقاء تم في جو من المسؤولية و الاهتمام الذي عبر عنه التلاميذ من خلال تفاعلهم مع مؤطرة الموضوع. اللقاء كان من تنسيق الأستاذ عمر ايت سعيد استاذ الأمازيغية الفنية و المكلفين الإداريين مبارك الحوضي و سمية تتان .

عمر أيت سعيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد