مؤتمر الاعلاميات الـثالث عشر في البحر الميت يحتفي بالمغرب

     %d9%82%d9%8a%d9%84%d8%b4-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%86  استضاف مركز الاعلاميات العربيات ، يوم السبت المنصرم (26 نونبر2016)، أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الثالث عشر ، تحت عنوان “مواجهة التطرف وأثره على المرأة ودور الاعلام “؛ وذلك بقصر المؤتمرات- مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات بالبحر الميت.

       المؤتمر الذي افتتحته الأميرة بسمة بنت طلال، ناقش مفهوم وأشكال التطرف وانعكاساته على مجتمعات شرق المتوسط وشمال افريقيا، علاوة على دور الاعلام وتأثيره في مواجهة التطرف ، والمنظمات النسائية وحقوق الانسان ودورها وبرامجها للحد من ظاهرة التطرف، إضافة إلى الارتقاء بمواجهة التطرف ضد المرأة، والأديان ودورها في مواجهة التطرف.

       وفي معرض حديثها عن أدوار الإعلام، أفادت الاميرة بسمة بنت طلال، ان الإعلام “رغم كل ما تخلل مسيرته من توظيف سلبي أحيانا، قد أسهم في نشر التنوير بمبادئ الحرية والعدالة والمساواة، كان ولا يزال قائدا للمجتمع نحو التسامح والاحترام ونبذ العنف والكراهية”.

    من جهته، أشاد الدكتور أحمد قيلش–رئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الانسان وأستاذ التعليم العالي بجامعة ابن زهر بأكادير – ممثل المغرب في أشغال هذا المؤتمر ” بما ينعم به الاردن من امن واستقرار بفضل القيادة الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني، ما جنب الاردن مخاطر وانعكاسات ما يجري في محيطه المضطرب” وأضاف د قيلش ” بان قضية الإرهاب والتطرف تمس كافة المجتمعات العربية وبخاصة المرأة والطفل كما هو الحال في بعض البلدان العربية، ما يدعو إلى الوقوف بحزم ضد هذا الواقع وتغييره، معربا عن الاعتزاز بالمركز ورسالته والرغبة في ايجاد فرع له في المغرب”.

      وجدير بالذكر أن المؤتمر حظي بحضور دولي وازن كما تمت مواكبته من لدن وسائل الإعلام من مختلف الحساسيات المهنية.

 الحسين أبليح

 


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading