لقاءات تواصلية بالمديرية الاقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني باشتوكة ايت بها

unnamed (1)  اكد السيد عبد الهادي بوناكي المدير الاقليمي الجديد باشتوكة ايت باها في  6 لقاءات تواصلية تمت  مع جميع مكونات المنظومة التربوية بالإقليم على ضرورة انخراط الجميع  كل من موقعه في  تحسين مردودية العمل التربوي والتدبير الجماعي ودلك بخطة محكمة موحدة وبتدبير جماعي  وبمقاربة تشاركية معتمدة و منفتحة إيجابا على الفعاليات المكونة للمحيط التربوي وذلك بوضع خطة استراتيجية  اساسها  الثقة في العنصر البشري والصدق في التعامل و التعاون البناء والاشراك والتشارك.

وتقتضي  تشخيص  النقط السوداء والتصدي لتجاوزها بالتدريج بمخطط  متوسط المدى 2016/2020  بناء عليه يتم  وضع برنامج سنوي لكل موسم دراسي على حدة  يساهم في وضعه جميع الاطر العاملة بالمنظومة التربوية بالإقليم و بتعاون بين المصالح والاطر النيابية  والمؤسسات التعليمية والشركاء الاجتماعيين، بالاعتماد على توحيد المعطيات انطلاقا من  مسار والإحصاءات المعتمدة سواء تعلق الامر بتدبير الموارد البشرية والمالية أ و التجهيزات والبنيات التحتية

 ويرتكز في ذلك على المخططات الوزارية وتنزيل التدابير ذات الأولوية ودلائل الدخول المدرسي وكل مستجدات المنظومة التربوية التي تنص عليها المذكرات الوزارية.

هدا المخطط سيمكننا من تجنب التدبير العشوائي واعتماد التدبير الاستباقي في مواجهة كل المشاكل وبالتالي تحديد المسؤوليات وتسهيل عملية تقييم وتقويم الاداءات المهنية للموظف  وسيساعدنا كذلك على معرفة عتبة ومؤشر النجاح ومواطن الخلل ونوع أسباب التعثر  في تحقيق حصيلة ايجابية.

وبعد مناقشة عرض السيد المدير الاقليمي من طرف جميع الاطر الحاضرة و المشار اليها  في الجدول اعلاه, عبر الجميع عن  استعدادهم للانخراط  الفعلي والتعاون من اجل تحقيق النتائج المرجوة لتحسين جودة التربية والتكوين بالإقليم.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد