لجنة تفتيش مركزية تحل بمحكمة انزكان لهذا الغرض…

ازول بريس

علم ازول بريس من مصادره المطلعة ان لجنة تفتيش قضائية رفيعة المستوى حلت صباح يوم الإثنين 20 يونيو 2022 بالمحكمة الإبتدائية بانزكان من أجل إجراء افتحاص بهذه المحكمة في إطار التفتيش المركزي للمحاكم، و كذلك حسب بعض المصادر تحديدا بعض الملفات التي كانت موضوع شكايات متعددة وضعت على مكتب الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئاسة النيابة العامة و الديوان الملكي.

ووفق المصادر ذاتها فإنه من المرجح أن تكون زيارة اللجنة المذكورة مرتبطة أساسا بناء على تقارير توصلت بها في وقت سابق من طرف جهات مختصة من أجل البحث والتحري في مجموعة من الملفات التي شابت بعض الخروقات ، فيما ربطت مصادر أخرى أسباب الزيارة في إطار االعمل الروتيني التي تقوم به اللجان المركزية لمختلف المحاكم المغربية للوقوف على السير العادي لهذه المرافق.
.

و يعقد ساكنة انزكان الأمل على لجنة التفتيش لتضع قطار القضاء بمدينتهم على سكته الحقيقية بناء على السلطة العامة التي يتوفر عليها المفتشون للتحري والتحقق والمراقبة، و التي تمكنهم على الخصوص استدعاء القضاة وموظفي المحاكم والاستماع إليهم والإطلاع على جميع الوثائق المفيدة للوقوف على حجم المعاناة التي يعيشها المتقاضون بهذه المحكمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد