لائحة مديري الاكاديميات المقترحة على المجلس الحكومي للمصادقة عليها

رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي
رشيد بلمختار وزير التعليم المغربي

من المنتظر أن تجرى عملية تعيين مديري الأكاديميات الجدد خلال المجلس الحكومي ليوم الخميس 28 يناير 2016، وقد اقترحت اللجان المشكلة من طرف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني لائحة تعيين مديري  الاكاديميات على الشكل التالي حسب مصادر اعلامية من الرباط:

أكاديمية الدار البيضاء لمحمدين إسماعيلي، الذي ظل مكلفا بمديرية الحياة المدرسية بوزارة التربية الوطنية منذ عهد الوزير الحبيب المالكي.

كما أسندت إدارة أكاديمية درعة تافيلالت لعلي براد، المدير الحالي لأكاديمية سوس، في حين ما يزال منصب مدير أكاديمية سوس شاغرا بسبب اختيار اللجنة لمحمدين اسماعيلي والذي فضل أكاديمية البيضاء.

أما أكاديمية العيون الساقية الحمراء، فتم إسنادها لمحمد العوينة، الذي كان يشغل مديرا لأكاديمية الشاوية ورديغة، وقبلها أكاديمية كلميم السمارة، والتي ستبقي الوزارة على عبد الله بوعرفة مديرا عليها.

وبالنسبة لأكاديمية الرباط فتقول معطيات الموقع أن محمد اضرضور، سيبقى مديرا لها. بدوره، سيظل مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة، محمد طالب في منصبه، والذي كان مديرا لأكاديمية تادلة أزيلال، بينما سيبقى محمد الديب مديرا لأكاديمية الشرق، ومحمد عواج مديرا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومحمد دالي مديرا لأكاديمية فاس مكناس.

وحسب المعطيات نفسها، فإن الاسم الذي تم اختياره لشغل مدير أكاديمية مراكش آسفي هوأحمد كريمي، الذي ظل رئيسا مركزيا لجمعية دعم مدرسة النجاح منذ عهد الوزير اخشيشن، حيث يواجه اعتراضات تتعلق بعدم توفره على عدد من شروط تولي هذه المسؤولية، ومنها ضرورة قضاءه خمس سنوات كرئيس قسم.


اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد

اكتشاف المزيد من azulpress.ma

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading