لإنجاح الدخول المدرسي: مديرية التعليم بأكادير تحتضن اجتماعا تنسيقيا مع جمعيات الآباء

ازول بريس

في اطار اللقاءات التأطيرية للدخول المدرسي 2022- 2021، عقد السيد المدير الإقليمي عشية يوم الخميس 23 شتنبر 2021 لقاء تواصليا مع ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بعمالة اكادير اداوتنان، ويتعلق الامر بعضوات واعضاء :
– الفرع الاقليمي للفيدرالية الوطنية لجمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ بالمغرب.
– اتحاد جمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ بالدراركة
– الفيدرالية الاقليمية لجمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ بالمديرية الاقليمية اكادير اداوتنان
– الكونفدرالية الوطنية لجمعيات امهات واباء وأولياء التلاميذ
وفي مستهل اللقاء ،ثمن السيد المدير الإقليمي الدور الاستراتيجي الذي تقوم به جمعيات أمهات وآباء و أولياء التلاميذ وممثليها في الارتقاء بالمنظومة التربوية، مشيرا الى مجموعة من القضايا المرتبطة بالدخول التربوي الجديد ، من ضمنها عملية تلقيح تلاميذ الفئة العمرية من 12 إلى 17 سنة، بالإضافة إلى تقاسم مجموعة من المستجدات التربوية، داعيا اياهم إلى المزيد من الانخراط والتعبئة الشاملة حول المدرسة المغربية لتجاوز جميع الاكراهات في اطار مقاربة تشاركية شاملة ومندمجة خدمة لمصلحة الناشئة.
وقد اشاد الحضور بالمقاربة التشاركية التي اعتمدتها المديرية الاقليمية في ارساء اليات التنسيق والتواصل في تدبير بعض القضايا التربوية، مؤكدين استعدادهم في التعبئة الشاملة والانخراط الفعال في جهود المديرية الاقليمية لاستثمار كافة الطاقات والقدرات للنهوض بأوراش قطاع التربية والتكوين باكادير اداوتنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد