كوفيد 19 أكادير : الجمعية الجهوية للمطاعم ذات الصبغة السياحية  تدعو منخرطيها إلى المساهمة في صندوق كورونا وتنظيم مبادرات تضامنية لدعم الفئات الهشةّ”.

عبداللطيف الكامل//

بعد أن ثمّنت ونوّهت ما قام به مطعم الديناصورات بحي أنزا بمدينة أكادير،بشراكة مع جمعية المجتمع المدني من خلال توزيعه لوجبات غذائية مجانية وبشكل يومي على المواطنين الذين يوجدون في وضعية هشة بالأحياء المجاورة،دعت الجمعية الجهوية للمطاعم ذات الصبغة السياحية بجهة سوس ماسة منخرطيها إلى المساهمة في دعم صندوق كورونا كل حسب استطاعته وإمكانياته.

وإلى القيام بمبادرات تضامنية للتخفيف على المواطنين الذين يوجدون في وضعية هشة سواء بمدينة أكادير أوباقي مدن جهة سوس ماسة من تداعيات الآثار السلبية لفترة الحجر الصحي التي اتخذت الدولة المغربية العديد من الإجراءات الصحية والإدارية والمالية من أبرزها إحداث صندوق لمواجهة انتشار فيروس كورونا وهو الصندوق الذي أحدثه صاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي فتح بخصوصه  حساب خاص لتلقي مساهمات مختلف الفاعلين.

وقال رئيس الجمعية عبد الكريم زاهر:إن جمعيتنا واعية بأن قطاعنا من أكبر المتضررين وأن هذه الوضعية قد تطول أو تقصر تبعا للتطورات الحاصلة دوليا لكن هذا لايمنع من أن تبادر المطاعم للإنخراط في المساهمة وفي أشكال التضامن التي تراها مناسبة من أجل التخفيف على المواطنين سواء المعوزين أو الذين يوجدون في وضعية صعبة وهشة، فضلا على تيسير سيران ما تتخذه الدولة من إجراءات وقرارات ومبادرات.

معلنا في الوقت ذاته على انفتاح مكتب الجمعية على مبادرات أرباب المطاعم الجهوية ذات الصبغة السياحية المنخرطين بالجمعية،منتظرا منهم مقترحات وأفكار لإغناء النقاش والخروج بما تراه الجمعية مناسبا من مبادرات في غضون الأسبوعين المتبقيين من الحجر الصحي.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد