كورونا “المغرب.. الكمامة الواقية المدعمة ستسوق أيضا في الصيدليات

أكد رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بالمغرب، حمزة كديرة، اليوم الاثنين 13 أبريل الجاري بالدارالبيضاء، أن الكمامات الواقية المدعمة من قبل الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا سيجري تسويقها أيضا على مستوى الصيدليات.

وقال، في تصريح صحفي، عقب اجتماع الهيئة الوطنية للصيادلة مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر و الرقمي مولاي حفيظ العلمي، إنه ”في ظرف 24 أو 48 ساعة، سيتم تحديد الطرق الكفيلة بالشروع في عملية بيع الكمامات الواقية المدعمة من قبل الصندوق الخاص، وكذا المساهمة في هذا المجهود الوطني”.

وأكد كذلك استعداد مهنيي الصيدلة من أجل المساهمة في توزيع الكمامات الواقية، وبالتالي الاضطلاع بدورهم في مكافحة جائحة الفيروس التاجي الجديد (Covid-19).

وفي السياق ذاته، قالت رئيسة المجلس الجهوي للجنوب (هيئة الصيادلة)، سعاد متوكل، إن السلطات العمومية بذلت جهودا كبيرة في هذا المجال، مشيرة إلى أن القطاع الصناعي نجح في إنتاج كمامات بكثرة من أجل حماية المواطنين.

ودعت المواطنين إلى الانخراط في هذه الجهود، أي أنه يتعين على كل واحد أن يعتبر نفسه ناقلا محتملا للفيروس، وذلك من أجل حماية أسرته وجيرانه ومحيطه.

وبغرض وضع الكمامات الواقية بسرعة رهن إشارة المواطنين، تضيف سعاد المتوكل، فقد عملت السلطات العمومية على تسويق هذه الكمامات أيضا عن طريق متاجر القرب والأسواق التجارية الكبرى، مؤكدة في الوقت ذاته استعداد الصيدليات للانضمام إلى هذا الجهد الوطني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد