كلية اللغات والفنون بأيت ملول تفتح بكالوريوس في مهن الثقافةوالعمل الاجتماعي

ازول بريس

إفتتح التسجيل في تكوين جديد بجامعة إبن زهر يحمل تسمية “مهن الثقافة والعمل الإجتماعي” في إطار نظام البكالوريوس المعمول به ابتداء من الموسم الجامعي 2021-2022. وتحتضن كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بالقطب الجامعي بأيت ملول هذا التكوين الجديد الذي يفتح آفآقا واعدة على مستوى سوق الشغل. ويدوم هذا التكوين بين 3 و 4 سنوات ويضم دروس أكاديمية وتطبيقية في كل ماله علاقة بمهن الثقافة و العمل الإجتماعي خلال السنتين الٱوليين قبل أن يبدأ التخصص في المسارين. وتعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الأساس في هذا التكوين مع وجود مواد باللغة العربية ومكانة مهمة للغة الإنجليزية والتكاوين الذاتية والحياتية كما ينص على ذلك الإصلاح الجديد. كما تحضى اللغة والثقافة الأمازيغيتين بمكان مهم في هذا التكوين.
وتجذر الإشارة إلى أن التكوين في هذا المجال موجود في العديد من الجامعات ومعاهد التكوين في البلدان الغربية مما يسمح للطالب بمواصلة مساره التكويني وتحقيق التميز في أحد المجالين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد