كلميم: توقيف عدد من مروجي المخدرات والجانحين في حملة أمنية بتغجيجت..

عبداللطيف الكامل

حملة أمنية تمشيطية بتغجيجت بكَلميم أسفرت عن توقيف عدد من مروجي المخدرات والجانحين ذوي السوابق العدلية.

تفاعلا مع مقال سابق نشر على حول التسيب الأمني،قامت السلطات الأمنية بقيادة الدرك الملكي بكَلميم حملة تمشيطة واسعة وغيرمسبوقة بواحة تغجيجت إقليم كَلميم من أجل تجفيف منابع الجريمة بمختلف أنواعها والحد من الاعتداءات والسرقات التي ارتفعت حدتها بالواحة خلال الأيام الأخيرة.

وأسفرت هذه العملية التمشيطية عن توقيف عدد من المشتبه فيهم الذين تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بعد تورطهم في قضايا متعلقة بترويج مخدر الشيرا وحيازة واستهلاك المخدرات وحيازة مسكر ماء الحياة،والسكر العلني البيّن.

هذا ولقيت الحملة المذكورة استحسانا واسعا لدى ساكنة واحة تغجيجت والتي سبق أن تعالت أصواتها لمدة طويلة مطالبة بوضع حد لمختلف العمليات الإجرامية التي كانت تقض مضجع القاطنين بالواحة.

كما طالبت الفعاليات المدنية والسياسية بواحة تغجيجت الى استمرارهذه الحملات التطهيرية من حين لآخر،والكشف عن مآل التحقيقات التي سجلت ضد مجهول والمتعلقة بالمتهمين والمتورطين في سرقة الألواح الشمسية مع بيعها للغير،وهي الجريمة التي أثارت احتجاجا كثيرا من قبل ساكنة واحة تغجيجت.

والكشف أيضا عن مرتكبي سرقة التمور والحرائق التي طالت عددا من أشجارالنخيل التي حدثت بفعل فاعل،لكن دون أن يتم الكشف إلى حد الآن عن هؤلاء المتورطين في هذه الجرائم.

وتجدرالإشارة إلى أن تفشي ظاهرة الجريمة بواحة تغجيجت كان موضوع عدة لقاءات واحتجاجات بالمنطقة وموضوع شكايات موجهة إلى الجهات المسؤولة وبيانات صادرة عن المجتمع المدني والتي وصل صداها إلى قبة البرلمان.

الصورة: من الأرشيف..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد