كلميم: اختتام فعاليات الملتقى الجهوي لريادة الأعمال

صورة من افتتاح الملتقى

اختتمت يوم الأحد  25 مارس 2018 ، الجاري بكلميم، فعاليات الملتقى الجهوي لريادة الأعمال والإدماج المهني للشباب بجهة كلميم واد نون الذي نظمه مكتب كفاءات الجنوب تحت رعاية وزارة الشغل والادماج المهني، ومن المعلوم أن فعاليات الملتقى انطلقت  مساء يوم الجمعة 24مارس الجاري.

وفي هذا الصدد قالت كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، امباركة بوعيدة، الرئيسة الشرفية للملتقى في مستهل كلمتها إن هذا الملتقى يهدف الى اشراك الشباب ومنهم الطلبة  الباحثين عن فرص للتدريب والشغل وأرباب المقاولات والفاعلين الاقتصادين  والمعنيين بقطاع التشغيل في المجهود الهادف إلى تعزيز قدرات ومهارات الشباب في إيجاد فرص شغل تناسب كفاءاتهم وتفتح امامهم افاق جديدة.

وتضيف ان الملتقى يهدف إلى تحديد القطاعات التي ستساهم من الرفع من وتيرة النمو والرامية الى تحسين الاقتصاد  بالجهة  خلق الاستثمار والتي بدورها ستخلق فرص شغل أمام الشباب في الجهة

واعتبرت ان قطاع الخدمات هو من اهم القطاعات التي تخلق فرص للشغل، وتدعو الشباب إلى الأخذ بزمام المبادرة  والابتكار والاستفادة  قدر الامكان من الورشات والتكوينات واللقاءات مع المشغلين المبرمجة في  خلال فعاليات الملتقى.

كما أكد وزير الشغل والادماج المهني، السيد محمد يتيم، أن من اولويات الحكومة  ورهاناتها في هده الآونة هي التشغيل  وأن الحكومة اتخذت  مجموعة من التدابير العملية لتأهيل الشباب ،.

وفي كلمته قال الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الادارة والوظيفة العمومية، السيد محمد بن عبد القادر، اشاد بمكتب كفاءات الجنوب على اخده المبادرة وخلق الحدت، ليقول ان  الوظيفة العمومية تبقى محدودة، مشيرا الى اهمية القطاع الخاص في خلق فرص شغل مهمة .

وقال  الشاب عبد الله انويب، مؤسس الملتقى إن تنظيم هذا هو بغية المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لجهات الجنوب، والعمل على تيسير الإدماج المهني والعملي للشباب،وكدا خلق فرصة للقاء بين الكفاءات وارباب الشغل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد