كلمة تأبين متواضعة في حق الفقيد الفذ الأستاذ سي أحمد مزرد

بقلم رشيد لغماش

الأستاذ والرئيس السابق لشعبة الفيزياء بكلية العلوم بالرباط الذي وافته المنية بشكل مفاجئ يوم الجمعة 10 دجنبر 2021 الموافق ل5 جمادى الأولى 1443، الرجل الشهم والنموذج للأستاذ الصادق الذي أعطى الشيء الكثير سواء لطلبته في جانب التحصيل والبحث العلمي والأكاديمي بشكل خاص ولطلبة كلية العلوم بشكل عام.

 حصل لي الشرف الاشتغال بقربه داخل شعبة الفيزياء كما كان الأستاذ المشرف للموضوع الأول لي بسلك الدكتوراه، كان رحمة الله عليه بمثابة ضميرنا النقدي يوجهنا ويحتضننا، تعلمنا منه الكثير وكان عنوانا لنكران الذات ورجل التوافق في تدبير الشعبة بحنكة واتزان يعطي للأستاذ وللموظف حقه ويسهر على حل المشاكل التي تعترض الطلبة بموضوعية وحنكة.

كانت فضائله كبيرة على العديد من الأساتذة والطلبة والموظفين، كما كان رحمة الله عليه عنوانا للعطاء الممتد وللوفاء المليء بالقيم الإنسانية النبيلة.

نسأل الله العلي القدير أن يتقبله بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه ويجعله في أعلى عليين مع الذين أنعم عليهم من الصدقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يرزق أمه وزوجته وبنتيه آية وإيناس وجميع إخوته نذكر منهم الأخ ميمون وربيع وأخواته وأصهاره وأصدقائه ومحبيه من أساتذة وموظفين وطلبة الصبر والسلوان، والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. الموافقة قرائة المزيد